الديكور المستوحى من الطابع الريفي .. الاتجاه الحديث في التصميم الغربي

لا زال الغرب هم المبتكرون في كل شيء في الحياة، كما أنهم لا زالوا مبدعين يهوون كل ما هو عبقري وفريد، ولا يعني ذلك أن يكون الابتكار دربا من المبالغة غير المنطقية، بالعكس فهم يبحثون عن الأفكار الجديدة ويحسبون عبقرية الفكرة بمدى بساطتها وواقعيتها ومدى القدر من الراحة التي تحققه هذه الفكرة لهم، بحيث تخرج للنور بشكل جميل وملفت في نفس الوقت.
 
وفي مجال الديكور بدأت تظهر أفكار جديدة تدعو إلى البساطة والبعد عن المبالغة وذلك من خلال البحث عن النماذج البسيطة التي توجد في حياتنا، لكننا لا نلقي لها بالاً، حيث تمتاز هذه النماذج غير التقليدية بالطابع الفريد المريح للعين وللجسم وتحقيق الإبهار للآخرين في نفس الوقت.
 
الطابع الريفي .. الفكر الحديث في التصميم:
وفي العديد من البلدان الغربية بدأ "الطابع الريفي" -ذلك الطابع المستمد من البيئة الريفية البسيطة- في الانتشار ليكون هو الاتجاه الأحدث من نوعه بالنسبة لفن ديكور المنزل العصري في هذه الأيام، وهو الاتجاه الذي بدأ يلقي إعجابا شديدا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان الغربية.
 
لماذا الطايع الريفي تحديداً؟
ربما يتبادر إلى أذهان البعض السؤال الذي من الطبيعي أن يتم ترديده بيننا، وهو لماذا الطابع الريفي تحديداً في الديكور؟
نحن بحثنا عن الإجابة على هذا التساؤل المنطقي فيما يتعلق بالنزعة نحو الطابع الريفي، فأجاب أصحاب هذا الطابع الحديث متحدثين عن المزايا العديدة التي يوفرها فهو:
- أنيق لأبعد الحدود.
 
- عملي بدرجة كبيرة، فسيدة المنزل يكفيها القليل من الاهتمام به ليكون في أفضل صورة.
 
- البساطة، حيث تعتبر الميزة الغالبة عليه.
 
- الحداثة فهو الاتجاه الفريد من نوعه فليس قديما كما يبدو لك من الوهلة الأولى، بل هو الأحدث في جميع أنواع التصميمات.
 
- النظافة، فلك أن تتخيل أن هذا الاتجاه لا يشمتل على لم وشفط العديد من الأتربة.
 
- احتضان الطبيعة، ومن المميزات الأخرى التي يجمعها هذا الأسلوب في بيتك أنك تشعر وكأنك تعيش داخل أحشاء الطبيعة الجميلة التي تغيب عن عصرنا الحديث.
 
- عدم إرباك المنزل بالعديد من المتعلقات وأدوات الديكور والزينة التي لا لزوم لها، وفي نفس الوقت تعمل على ازدحام المنزل ودربكته بدلا من أن يكون بسيطا وغير ممتليء.
 
- يبدو هذا الاتجاه أكثر أناقة وذلك عند إضافة بعض الإضافات البسيطة إليه والتي تجعله في قمة الأناقة، فبعض من الورود البسيطة تجعل المنزل يدب بالحياة.
 
- صديق للبيئة، ومن المميزات الأخرى أن هذا النوع من التصميم من البيئة وفي نفس الوقت صديق للبيئة لذا فهو من أكثر الاتجاهات الحديثة في التصميم والتي تحافظ على البيئة.
 
- محبب لأطفالك، ومن المميزات الأخرى التي يتضمنها هذا المنزل العصري البسيط أنه صديق لأطفالك ومحبب لديهم وسرعان ما يتعودون عليه ويتعلقون به بخلاف النماذج الأخرى والمقلقة من التصميمات الحديث والديكور غير المحبب والمربك.
 
- لا تكثري من الأشياء غير الضروية به، لأن هذا النوع من التصميم الحديث في منازلنا من الداخل لا تهوى الدربكة ووجود الأشياء غير الضرورية به.