أشياء احذر أن تجد طريقها إلى حيواناتك الأليفة في فصل الصيف

إن أيام الصيف الطويلة يمكن أن تكون أفضل أوقات حيواناتك الأليفة خلال العام، ومع عطلات المدارس وإجازات الأعمال فإن القطط والكلاب يمكنها قضاء أجمل الأوقات مع ذويها. ولكن متعة الصيف تأتي مع العديد من المخاطر، ومن ثم فعليك اتباع التعليمات التالية لتجنب حيوانك تلك الأشياء:

التصدي للبراغيث:

عليك اتخاذ كافة إجراءات الوقاية قبل خروج حيوانك إلى شمس الصيف، فالطقس الحار يعني البعوض والناموس والبراغيث التي تنتظر كي تتغذي على الدماء. وإذا لم يكن حيوانك على قدر من الوقاية، فعليك استشارة الطبيب البيطري حول المنتج الذي يعمل بشكل جيد، وفي حين أن الصيف يعني السفر والتنقل، فإن تعرض الحيوانات إلى حيوانات أخرى يجعل من الضروري وقاية حيوانك ضد الأمراض.


أيضا تأكد أن الأمصال صالحة منذ بداية هذا الموسم، فضلا عن أنها ليست مقتصرة فقط على القطط والكلاب، بل أيضا على القوارض والزواحف والخيول التي تحتاج إلى رعاية بيطرية روتينية خلال فصل الصيف.

ملء أوعية الماء:

عندما يكون الجو حارا بالخارج، فعلينا جلب الحيوانات إلى الداخل، فإن أكبر خطر يمكن أن يفعله مالكو الحيوانات هو عدم تزويدهم بالمياه الكافية. وحتى وإن كانوا في الداخل، فإن الحيوانات الأليفة بحاجة إلى المزيد من المياه عندما تكون الأجواء حارة، ومن ثم يجب أن تكون المياه في الأوعية التي لا يمكن أن تنقلب.

وإذا كنت مسافرا مع حيوانك الأليف، فعليك أخذ زجاجات المياه والأوعية من أجل تزويده بالماء من وقت لآخر. وهذا أمر بالغ الأهمية على الشاطئ لأن الكلاب في كثير من الأحيان تبتلع المياه المالحة، مما يزيد من الجفاف إلى حد كبير.

- تبريدها:

إذا لم يكن لديك تكييف هواء، احرص على شعور حيوانك بالبرودة من خلال استخدام المراوح على تحافظ على حركة الهواء. أيضا قم بمسح الحيوان بمنشفة مبللة، مع الحرص على فتح النوافذ، وقد أفادت جمعيات الحيوان أن الصيف يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة الشاهقة، وخاصة القطط التي تقفز من النوافذ العالية مما يؤدي إلى جرحها أو قتلها.

- الحفاظ على أمنها:

هناك الكثير من القطط والكلاب التي تفقد خلال فصل الصيف، وأثناء تجولك في فناء المنزل أو سفرك؛ فعليك الحفاظ على سلسلة مع الحيوان عليها رقم تليفونك واسمك وعنوانك. ومع اللعب خارجا خلال الصيف، فقد تترك الأبواب مفتوحة أو أن تخيف الألعاب النارية الحيوانات مما يؤدي إلى هروبها.