الكاهن السويدي عاشق النساء وقاتلهم يتزوج في الزنزانة

لم يكد المجتمع السويدي يقلب صفحة الكاهن هلغي فوسمو الذي دخل التاريخ الاجرامي من أوسع أبوابه حتى عادت قصصه الى  الواجهة بعد ان أعلن عن نيته الزواج للمرة الثالثة داخل السجن الذي يمضي فيه عقوبة المؤبد لادانته بالتحريض المباشر على قتل زوجته على يد الفتاة الشابة سارا سفنسون التي عملت كمربية لاطفاله.


والكاهن الذي توفيت زوجته الاولى في ظروف غامضة حيث وجدت ميتة في حوض الاستحمام ما دفع الى وضع علامات استفهام حول تورطه في الوفاة، وقتلت زوجته الثانية باطلاق المربية رصاصات قاتلة على زوجته الكسندرا بعد ان حرضها الكاهن على فعلتها، ها هو يعلن عن نيته الزواج من امرأة كانت أشهرت إسلامها بزواجها من مسلم ولديها 3 أولاد ثمرة زواجها السابق لكنها عادت الى المسيحية بعد الانفصال. وسيتزوج الكاهن هلغي داخل الزنزانة وسيحظى بلقاء زوجته مرة في الاسبوع داخل غرفته التي تحتوي على مختلف وسائل الراحة.

وهذا الكاهن المثير للجدل يهوى النساء دائما اذ تخلص من زوجته الثانية الكسندرا عبر تحريض عشيقته الشابة ساره سفنسون مربية أولاده على قتل زوجته في كانون الثاني (يناير) من العام 2004، وهو يمضي حكم المؤبد بعد ان أدين بتهمة التحريض على القتل.

وقبل خمس سنوات من هذه الحادثة كان الكاهن هلغي متزوجاً من هلينى فوسمو (27 سنة). في الثامن عشر من كانون الأول (ديسمبر) 1999 اتصل الكاهن هلغي بالشرطة وقال لهم: "زوجتي وقعت في الحمام وضربت رأسها في قبضة رشاش المياه وأعتقد أنها ماتت". حضرت الشرطة الى المكان ووجدت هلينى فوسمو ميتة في مغطس الحمام. شرحت الجثة واعتقدت الشرطة ان هلينى بالفعل ماتت بالطريقة التي وصفها الكاهن. بعد اشهر على موت هلينى, تزوج الكاهن من اختها ألكسندرا. وبعد ان تبين ان القس هلغي ضالع بقتل زوجته الثانية فتحت الشرطة تحقيقاً جديداً في ملف مقتل هلينى. اكتشفت ان الكاهن أعطى زوجته هلينى كمية كبيرة من دواء مخدر لذا أعيد نبش الجثة مجدداً من أجل التحقيق. وتعتقد الشرطة ان الكاهن قتل زوجته الاولى من خلال ضرب رأسها بقبضة دوش الحمام... كي يتزوج أختها.

وكانت المربية سارا سفنسون اعترفت بأنها كانت عشيقة الكاهن، كما كانت على علم بأن القس على علاقة جنسية مع زوجة أحد الرهبان التي حاولت قتله لكنها لم تفلح وأصابته برصاصة في العنق تسببت باعاقته . واتهمت سارا الكاهن بأنه هيمن عليها بسيكولوجياً للتخلص من زوجته ويتزوج زوجة الراهب ويبقى على علاقة جنسية معها.وها هو الكاهن عاشق النساء وقاتلهم يتزوج مرة ثانية والمفارقة أنه ما زال يمارس عمله الديني عبر تقديم العظات لابناء الرعية عن الطريق الانترنت.