أنجيلينا جولي ممتنة جداً لدعم الناس لها بعد كشفها عن عملية إستئصال ثدييها

شعرت النجمة إنجيلينا جولي بسعادة بالغة بسبب دعم الناس لها منذ أن أعلنت قيامها بعملية إستئصال للثديين وقائية، وفقاً لكاتب عمود بجريدة New York Times.
 
فقد كانت الممثلة والمخرجة قد كتبت مقال للصحيفة نشرت في 14 مايو، حيث كشفت أنها وجدت أنها حاملة لجين BRCA1، الذي يزيد من خطورة الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض.
 
وكانت أنجيلينا قد تحدثت عن برنامج علاجها وجراحتها، وعن تأثير قرارها علي عائلتها وعن الدعم الذي تلقته من شريكها براد بيت.
 
وكان نيكولاس كريستوف، كاتب العمود بالجريدة والفائز بجائزة بوليتزر، قد كتب علي تويتر: "لقد تحدثت إلي أنجيلينا جولي عدة مرات خلال الأيام القليلة الماضية، وقد كانت في غاية القوة، والشجاعة والإصرار. وقد أرادت أن تستغل حالتها الصحية لترعي محادثة بشأن الخيارت الطبية. بدون شفقة علي الذات؛ فهي فقط تريد المساعدة."
 
" كما طلبت مني أنجيلينا شكر الجميع: فهي ممتنة للغاية لدعم الجميع لها. كما تشعر بسعادة بالغة وبالإمتنان لتري الناس وهي تتقبل ذلك ويقومون بإتخاذ قرارات قوية وجادة بخصوص صحة المرأة."
 
وقد وصف براد بيت خطيبته أنجيلينا جولي بأنها بطلة حقيقية لإتخاذها مثل هذا القرار بعمل العملية، وذلك بعدما علمت أنجيلينا أنها معرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 87% وبسرطان المبيض بنسبة 50% بعدما قامت بعدة إختبارات طبية في وقت سابق من هذا العام.
 
كما عبرت أنجيلينا عن إستيائها من ثمن الإختبارات الخاصة بجين BRCA1 وجين BRCA2 في الولايات المتحدة في مقالها، بحجة أن التكاليف التي تتعدي 3 ألاف دولار يشكل عقبة للعديد من النساء، وقالت أن توسيع نطاق الإختبارات للنساء ذات الدخل القليل ينبغي أن يكون من الأولويات، أيا كانت خلفية تلك النساء وأينما كانوا يعيشون.