أحذية إسرائيلية وأمريكية مسيئة للإسلام فى الأسواق المصرية

بدأ جهاز حماية المستهلك جمع معلومات وبيانات عن عرض منتجات أحذية إسرائيلية وأمريكية مسيئة للإسلام والرسول، بعد تلقى الجهاز شكاوى تفيد بأن إسرائيل وأمريكا تنتجان حذاء مكتوبا عليه «لا إله إلا الله»، و«أستغفر الله العظيم أستغفره وأتوب إليه».
وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز طالب المواطنين عبر موقعه الإلكترونى بإمداد الجهاز بأى معلومات تتعلق بأماكن عرض تلك المنتجات لاتخاذ اللازم. 
من جهة أخرى، أكد «يعقوب» أن الجهاز وقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، يتم من خلاله تنظيم 80 ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة فى مختلف المحافظات، بهدف توعية المواطنين بحقوقهم خلال شرائهم السلع أو حصولهم على الخدمات، لافتا إلى أن الجهاز يتلقى جميع شكاوى المواطنين للعمل على حلها بالتعاون مع جميع أجهزة الرقابة وأجهزة الدولة المختلفة.
وأوضح أن الجهاز بصدد توقيع برتوكولآ أخر خلال الفترة المقبلة مع جهاز مرفق مياه الشرب، فى إطار خطة الجهاز للتوسع فى أنشطته للحفاظ على حقوق المواطنين، داعيا التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق.
وشدد اللواء عاطف يعقوب على عزم جهاز حماية المستهلك مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، مشيراً إلى أن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ودعا المستهلكين للتقدم بشكاواهم إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك.