انجلينا جولى تمول مدارس حول العالم عن طريق بيع المجوهرات

ذكر موقع (إى! نيوز) المتخصص فى أخبار المشاهير يوم الاثنين أن النجمة انجلينا جولى افتتحت مدرسة ثانية للبنات فى أفغانستان وتخطط لتمويل المزيد من المدارس من عائدات مجوهرات ساهمت فى تصميمها وسيتم بيعها هذا الأسبوع.
وأضاف الموقع أن انجلينا جولى وهى سفيرة نوايا حسنة بالمفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مولت مدرسة ابتدائية للبنات فقط فى منطقة خارج العاصمة الأفغانية كابول تقطنها أغلبية من النازحين.
وتابع الموقع إن المدرسة تضم ما بين 200 و300 فتاة. 
وعرض صورا للمدرسة التى افتتحت فى نوفمبر وبها لوحة تذكارية تشيد بمساهمة انجلينا جولى.
وكانت انجلينا جولى مولت أيضا مدرسة للبنات فى شرق افغانستان والتى افتتحت فى 2010 بحسب ما ذكرته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
ولم يرد مساعدو انجلينا على اتصالات للتعليق.
واورد موقع (إي! نيوز) إن انجلينا تعتزم تمويل المزيد من المدارس من خلال بيع خط مجوهرات "موضة جولى" الذى ساهمت فى تصميمه مع صانع المجوهرات روبرت بروكوب الذى صمم خاتم خطبتها من النجم السينمائى براد بيت فى ابريل نيسان 2012.
ونقل الموقع عن جولى قولها: "إلى جانب الاستمتاع بالرضا الفنى بتصميم هذه المجوهرات فإن اداركنا بأن عملنا يخدم أيضا الهدف المشترك بتقديم العون للأطفال المحتاجين كان مصدر الهام لنا."
وذكر موقع بروكوب على الانترنت إن: "أول أموال من تعاوننا الثنائى خصصت لشراكة التعليم للأطفال فى مناطق الصراع (التى تمولها جولى) لبناء مدرسة فى أفغانستان."
ووفقا لموقع (ستايل اوف جولي) أو موضة جولى فإن مجموعة المجوهرات الجديدة تضم نسخا من العقد ذى اللونين الأسود والذهبى الذى ارتدته انجلينا فى العرض الأول لفيلمها (سولت) عام 2010 وخواتم من الذهب والزمرد واقراط واساور.
ولم يتم الكشف عن تفاصيل بشأن الأسعار.
وستعرض المجوهرات للبيع بالتجزئة للمرة الأولى يوم الخميس عن طريق متجر تيفول للمجوهرات فى كنساس سيتى بحسب ما أعلنه المتجر.