ألوان النيون .. أحدث صيحات إكسسوارات صيف 2013

تضفي الإكسسوارات لمسة أناقة على المظهر، وتمنحه طلة تعكس التفرد والتميز. وفي ربيع/ صيف 2013 تطل الإكسسوارات النسائية بألوان النيون الصارخة التي تمنح المرأة طلة جذابة تخطف الأنظار، بينما يكتفي الرجل بقطعة إكسسوار واحدة تزهو بأحد ألوان النيون، كي لا يبدو مظهره متكلفاً.

الحقائب ذات الألوان الساطعة

يقول مارتن فوتكه، الخبير لدى المعرض الدولي للمصنوعات الجلدية بمدينة أوفنباخ الألمانية، إن الحقائب تتألق هذا الصيف بألوان ساطعة ومشرقة تعكس روح البهجة التي يتسم بها فصل الصيف؛ حيث تطل بألوان الوردي والأخضر العشبي والتركواز والألوان المائية، فعلى سبيل المثال تقدم ماركة H&M حقيبة تسطع باللون الوردي النيون، بينما تزهو حقيبة ماركة Belmondo باللون التركواز، أما موديل ماركة Tamaris فيتألق بقوس قزح يتألف من البرتقالي والوردي والأزرق والأصفر والأخضر.

تصاميم حادة

وتلتقط زيمونا بيسكول، مستشار التسوق بمدينة دريسدن الألمانية، طرف الحديث وتقول إن الحقائب هذا الصيف تأتي بأشكال هندسية صلبة وتصاميم حادة الحواف وخطوط واضحة المعالم، وتتخلى عن القوام الناعم وشكل الكيس التقليدي.

 وأضاف فوتكه:

”يعتمد مصممو الحقائب هذا العام على خامات النايلون والبلاستيك”، مشيراً إلى أن الموديلات البلاستيكية الشفافة التي تزدان بنقشة أو تزهو بدرجة لونية خفيفة تمثل أحدث صيحات الحقائب هذا الصيف، مثل موديل ماركة Basler.
ولفت فوتكه إلى أن حقائب البحارّة والحقائب التي تُعلق على الأكتاف وحقائب السفر العريضة تتربع على عرش الحقائب الرجالية. ويؤكد خبير الموضة الألماني أن هذا الموسم يشهد عودة قوية للحقيبة المدرسية الجلدية، لكن في حُلة جديدة، لافتاً إلى أنها تغازل النساء أيضاً.
وإن كانت الموديلات النسائية تزهو بألوان صارخة. وبشكل عام تتحلى الحقائب الرجالية بالألوان الكلاسيكية الهادئة مثل البني والأسود، وإن كانت تشكيلات الموضة لا تخلو من الموديلات ذات الألوان الزاهية، مثل موديل ماركة Daniel Hechter الذي يزهو باللون التركواز.
 

الـ”كوليه” السميك

وعن موضة القلائد تقول سونيا غراو، مستشار المظهر بمدينة أولم الألمانية، :”الكوليهات السميكة الملتصقة بالرقبة تتربع على عرش موضة القلائد هذا الصيف”، مشيرة إلى أن الكوليهات الذهبية والفضية والمطلية بمعادن أخرى تمثل أحدث صيحات الكوليهات، فعلى سبيل المثال تقدم ماركة  Marc Cain كوليه عريض ذا لون أخضر نيون، يتألف من صفين مستقلين ومتصلين بواسطة أشرطة قماشية.
 

طبقات من القلائد والأساور

وتؤكد غراو أن القلائد الطويلة مازالت تحتفظ بمكانها في عالم الإكسسوارات النسائية، قائلة: ”القلائد الطويلة التي يتم لفها عدة مرات حول الرقبة والتي تزدان بدلايات ضخمة مستوحاة من عالم الحيوانات تمنح المرأة طلة تشع فخامة وأبهة”. وتشير غراو إلى أن المرأة العصرية الباحثة عن التفرد والتميز ترتدي هذا الصيف أكثر من سوار حول معصمها أو تربط عدة أشرطة حوله.
 

والقبعات أيضاً

وتقول خبيرة الموضة الألمانية: ”إن موضة الإكسسوارات في ربيع وصيف 2013 لا تخلو من القبعات والأوشحة”، مشيرة إلى أن القبعة ذات الحافة العريضة التي تضفي على المرأة لمسة غموض تمثل أحدث صيحات هذا الموسم، بينما يزين الوشاح الخفيف ذو الألوان الزاهية العنق هذا الصيف.