لا يهوي القراءة .. ويحب العمل مع "كاريشما كابور" .. "سلمان خان" فتي بوليوود المدلل

يعتبر النجم الهندي ذائع الصيت "سلمان خان" -المعروف في الأوساط السينمائية العالمية بأنه فتي بوليوود المدلل- من أكثر نجوم بوليوود جاذبية؛ حيث يتعدى عشاقه الملايين في جميع أنحاء العالم نظرا للأدوار الرائعة التي يقوم بأدائها، ويُعرف عن "سلمان خان" حبه الشديد لعمله وإتقانه للشخصيات التي يقوم بتجسيدها؛ مما جعل المخرجين يتهافتون علي العمل معه.
والاسم الكامل لـ"سلمان خان" هو "عبد الرشيد سالم سلمان خان"، ولد في 27 ديسمبر 1965 بمدينة إندور بولاية ماديا براديش حيث الأم "سلمى خان" والأب "سالم خان"، الأخوة "أرباز خان"، و"سوهيل خان"، والأخوات "ألفيرا خان" و"أربيتا خان"، ومن صديقاته السابقات "سانجيتا بيجلاني"، "سومي علي"، و"أيشواريا راي"، الفيلم الأوّل له هو Biwi Ho To Aisi ، ويعتبر من مواليد برج الجدي حيث يمتاز بالشّعر الأسود ويفضل جميع أدوار النجم "دوت" والد "سنجاي دوت"، لكنه يكره القراءة حيث قال إنه لا يفضل القراءة كثيرا.

ممثلون مفضلون:

من الممثلين المفضلين له، "كاريشما كابور" وهي الصديقة الوفية، و"سنجاي دوت" الصديق الحميم، وقد قال سلمان خان إن أكثر الممثلين المؤازرين له هو "سنجاي دوت"، "ماهيما تشوداري"، "أميتاب باتشان", "كاريشما كابور"، "سنجاي كابور"، "أنيل كابور"، "شاروخ خان"، "شيلبا شتي"، "أندر كومار"، عائلة كابور كاملة بأجيالها الثلاثة، "أريتيك روشان"، "راني مخيرجي"، "بريتي زينتا"، "سنجاي ليلا بهنسالي"، "سوراج بارجتيا"، "ديفيد دوان"، الملحن "هايميش ريشاميا"، "كمال خان"، والمنتج "ساجيد ناديديوالا".


عشقه للموضة:

من المعروف عن "سلمان خان" عشقه للموضة؛ حيث يحب القمصان والتي-شيرات باللون الأزرق أو الأسود، ويقول أيضا إنه لا يمكنه الاستغناء عن الجينز.

حبه للتسوق:

من المعروف أيضاً عن "سلمان خان" حبه للتسوق؛ حيث يقوم بالتسوق من محلات في لندن وأوكاسيونالي في سنغافورة، ويعشق تصميمات "جورج أرماني" و "جياني فيرساتشي".

عصبي جدا:

اعترف "سلمان خان" بمشكلة تواجهه في الحياة لكونه عصبياً، ولكنه يستطيع أن يكون مهتما جدا بمن حوله، حريصاً، حنونا ومخلصاً جدا.

وش السعد:

يعتبر فيلم Maine Pyar Kiya "وش السعد" علي سلمان خان، وذلك لأنه حقق نجاحاً كبيرا مع المخرج Sooraj R. Barja tya.

جوائز حصل عليها:

رشح "سلمان" لأكثر من جائزة على أكثر من فيلم؛ حيث حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد لفيلم "كوتش كوتش هوتاهي"، وجائزة أفضل وجه جديد عن دوره في  "مين بيار كيا"، وكذلك جائزة أفضل شخصية مثيرة في فيلم "جوري جوري شبكي شبكي" من بوليوود إيورد، وكذلك حصوله علي وسام الوسامة لأكثر الرجال  جاذبية.

 أفلام ناجحة:

من أكثر الأفلام الناجحة التي جمعت "سلمان" مع "سوراج بارجتيا" في أفلامه المميزة والناجحة هى: Maine Pyar Kiya  uper h Aapke Hain Koun، حيث يعتبر هذا الفيلم العائلي من أكبر الأفلام الهندية التي دخلت تاريخ السينما الهندية في شباك التذاكر مع فيلم "جادرا" من حيث الأرباح التي حققها الفيلمان، والأداء الرائع للممثلين في الفيلمين، وحاز الفيلمان على جوائز عديدة وحصلا على رضا النقاد والجمهور بشكل كبير. 

لطيفة في فيلم هندى مع سلمان خان: 

تردد مؤخرا أن النجمة التونسية "لطيفة" تعتزم تعلم اللغة الهندية من خلال حضور دورات تدريبية مكثفة للتدريب على اللغة الهندية من أجل الاستعداد لبطولة فيلم عربى هندى، وكانت مصادر مقربة من النجمة التونسية "لطيفة" قد كشفت عن استعدادها لبطولة فيلم سينمائى من إنتاج عربي هندى مشترك، يقوم بدور البطولة أمامها الممثل الهندي "سلمان خان".

ومن المقرر أن تقدم لطيفة مجموعة من الاستعراضات فى الفيلم الذى لم يستقر بعد على المخرج الذى سيتولى إخراجه.
وستبدأ لطيفة تصوير الفيلم في سبتمبر المقبل بين مصر والهند ولبنان ودول الخليج العربي، ليعرض في صيف 2013 في الهند، وعدد من الدول العربية.