اتجاهات الأحذية لموسم ربيع وصيف 2013

- الأحذية الميتاليك:
وهي واحدة من أكبر اتجاهات ربيع وصيف 2013، وقد كانت الأحذية والصنادل الفضة ضمن عروض Nicole Miller و  Emporio Armaniو  Giambattista Vall للموضة هذا الأسبوع.
- الكعب المكتنز:
والتي تم تسليط الضوء عليها ضمن عروض Chanel و  Bottega Veneta و Balenciaga وغيرهم، وتعتبر الأحذية الثقيلة من الاتجاهات التي تميز بها ذلك الموسم وأبلت بلاءا حسنا ولا سيما مع الأشرطة المتعددة.
- الكعوب والأشرطة الشفافة:
تعود الكعوب والأشرطة الشفافة مرة أخرى إلى ربيع وصيف 2013، وقد كانت من أبرز العروض التي جاءت بهاDonna Karan  و  Valentinoو Veronique Leroy وأضافت نوعا جديدا من أربطة الكاحل الشفافة.
- الأحذية ذات الرسوم الهندسية:
وقد شوهد هذا النوع من الأحذية ضمن عروض Fendi و Rodarte و Jen Kao amaze مع عدد من التفاصيل والأشكال الأخرى، وهناك أيضا بعض القطع البسيطة وليست بالأنيقة تم رؤيتها ضمن عروض Missoni و  Guy Laroche و J. Mendel.
- الكعوب الملفتة للنظر:
قام كل من Just Cavalli و David Koma و Amaya Arzuagaبعرض الأحذية ذات الكعوب الملفتة للنظر، واختاروا لأن يضيفوا بعض الألوان إلى تلك الأشكال غير المألوفة. هذا وفي حين ركزMatthew Williamson  و  Calvin Klein Collectionأكثر على الأشكال.
-  الرسومات:
تشتمل الأحذية المزينة على الأزهار والرسومات والزخارف الأخرى، وتم رؤيتها ضمن عروض Peter Som و  Dries Van Notenو  Peter Pilottoو  Guy Laroche و  Nicole Miller و  Stella McCartney.