أنطلاق أضخم إنتاج تلفزيوني موسيقي لهذا العام علي شاشة MBC1

حان وقت استعراض المواهب المتميزة والأداء الرائع لإبراز مجموعة جديدة من نجوم الغناء في أضخم إنتاج تلفزيوني موسيقي لهذا العام؛ "ألبوم - نجوم العرب" جديد شاشة MBC1.


يتضمن هذا الإنتاج الضخم أروع الأعمال الفنية والتصميمية التي تشمل أكثر من 300 تشكيلة من الأزياء الاستعراضية الراقية التي صممت خصيصا للبرنامج، بالإضافة إلى أربع لوحات تصويرية تم تصميمها وبناؤها بأسلوب فني رفيع ليتمتع بها جمهور مشاهدي MBC1 الواسع في العالم العربي، وكذلك الحضور المتواجد في الاستديو خلال تصوير وبث البرنامج مباشرة على الهواء.

ويتبارى خلال البرنامج ثلاث مجموعات من المتسابقين من مختلف أنحاء الدول العربية، كل مجموعة مكونة من خمسة أعضاء، لتستمر المنافسة خلال حلقات متتالية لاختيار الفريق الذي سيفوز بلقب "فريق نجوم العرب" لعام 2007.

وقال مازن حايك، مدير التسويق والعلاقات العامة والشؤون التجارية لمجموعة MBC "يعتبر برنامج "ألبوم - نجوم العرب" أكثر برامج الواقع الموسيقية تشويقا لهذا العام، بل هو الأكثر طموحا؛ حيث يجمع ما يتمناه جمهور المشاهدين من الترفيه والمنافسة، والأجواء المثيرة، والموسيقى والطرب والمشاهير، بالإضافة الى إمكانية التفاعل المباشر والتأثير في مجريات البرنامج."

وأضاف حايك: "إن أهمية هذا البرنامج تكمن أيضا في أنه يمنح الشباب العربي، من المحيط إلى الخليج، إمكانية التألق بمواهبهم والبروز أمام الجمهور العربي الواسع، مما يوفر لهم فرصة الفوز بعقد إنتاج وتوزيع موسيقي سيجعل من أعضاء الفريق الرابح حتما نجوما متألقين في عالم الشهرة والنجومية وفي عيون الملايين."

يبدأ عرض برنامج "ألبوم - نجوم العرب" الذي تقدمه الإعلامية النجمة رزان مغربي، يوم الجمعة الموافق 13 أبريل 2007 في تمام الساعة 21:30 بتوقيت السعودية مباشرة على الهواء من بيروت، ويستمر عرض البرنامج لمدة 13 أسبوعا متتاليا؛ حيث ينضم إليه عدد من نجوم ومشاهير عالم الغناء والموسيقى لمتابعة ومساعدة المتسابقين الهواة للتأقلم مع الأجواء الفنية، وتشجيعهم على إعطاء كل ما لديهم من موهبة وطاقة.

وتُعرض الحلقة الرئيسية من البرنامج مباشرة يوم الجمعة من كل أسبوع، وتستضيف أحد نجوم الفن ليقدم باقة من أجمل أغانيه وأعماله الفنية، ويتبعها حلقة عرض نتائج التصويت كل يوم سبت. وخلال أيام الأسبوع، يقدم البرنامج يوميات المسابقة لمتابعة التطورات وآخر أخبار المتسابقين والتحضيرات والتدريبات المستمرة.

وضمن مجريات البرنامج يبدأ التصويت للفريق المحبب مع بدء سهرة الجمعة، ويستمر لمدة 24 ساعة حتى بداية سهرة السبت؛ حيث يتم إعلان نتائج التصويت للفرق الثلاث ومنح الحصانة الأسبوعية للفريق المفضل الذي يكون قد اختاره جمهور المشاهدين الذين يتمتعون بالكلمة الفصل في التصويت. أما المنافسة المزدوجة فتكتمل في سهرة السبت حيث يتبارى المشارك الأضعف نسبيا ضمن كل من الفريقين غير المحصنين مع مشتركين جديدين. ويذكر أن المنافسة تتجدد كل أسبوع بدخول مشتركين إضافيين، يدخلان المنافسة بهدف إعلاء شأن المنافسة، وبالتالي ضمان بقاء الأكثر قدرة وكفاءة وموهبة. ويتم التصويت على المنافسة المزدوجة بعد انتهاء سهرة السبت حتى بداية سهرة الجمعة المقبلة.

تعرض الحلقة الرئيسة (البرايم) لبرنامج "ألبوم – نجوم العرب" على الهواء مباشرة كل يوم جمعة الساعة 21:30 بتوقيت السعودية، في حين تبث حلقات التصفية على الهواء مباشرة أيضا كل يوم سبت الساعة 17:30 بتوقيت السعودية. وسيكون هناك خمس حلقات يومية من الأحد إلى الخميس بمعدل 30 دقيقة للحلقة الواحدة، وذلك في الساعة 19:30 مساء بتوقيت السعودية.