جوجل يحتفل بميلاد «برام ستوكر» صاحب الرواية الشهيرة «دراكولا»

احتفل محرك البحث جوجل بمرور 165 عام على ميلاد الكاتب الأيرلندي الشهير "برام ستوكر"، صاحب رواية دراكولا. وبصورة مستوحاه من شخصيات روايته الشهيرة التي قدمته كأحد رواد أدب الإثارة والرعب، جاء احتفال موقع البحث الأشهر "جوجل".
رواية دراكولا كتبها برام في 1897، وأصبحت فيما بعد الأكثر شهرة وإثارة في أدب الرعب والإثارة، لتقدمها السينما العالمية في العديد من الأعمال السينمائية التي نالت إقبالا كبيرا من الجمهور.
وقد جاءت فكرة الرواية عبر بروفيسور من جامعة بودابست بهنغاريا، ربطته به صداقة كبيرة، وفي أحد لقاءاتهما حكى له قصصا عن أساطير مصاص الدماء في ترانسلفانيا، وعليه توجه ستوكر إلى أهم المكتبات في لندن ودرس جميع المواضيع والأبحاث التاريخية عن مصاصي الدماء في ترانسلفانيا، وكذلك في مختلف أنحاء أوروبا.
كما درس أيضا طائر الخفاش وهو من الثدييات كمصاص دماء، واستوحى فكرة بطل روايته من شخصية حقيقية وهي الأمير فياد دراكولا الذي حكم هنغاريا ورومانيا، وكذلك أيضا من الشخصية الواقعية الكونتيسة إليزابيث باثوري من ترانسلفانيا، التي اشتهرت بجمالها، والتي حينما بدأت تتقدم بالعمر أصيبت بجنون الخوف من فقدان جمالها، واعتقدت بأن دماء الفتيات الشابات ستحفظ لها ديمومة تألقها.
وهكذا فقد قتلت 50 من خادماتها لتسبح في دمائهن.