كيف تختارين النجف بشكل صحيح؟

أترغبين في إضافة لمسة من الأناقة علي غرفة الطعام ولكنك لا تعلمين كيف؟، إذا كنت كذلك فسوف نعطيك بعض المعلومات والنصائح التي ستمكنك من إضافة تلك اللمسة الأنيقة والتي تكون غالبا عن طريق تعليق ثريا (نجفة) أنيقة في تلك الغرفة.
ولكن لكي تتمتعي بشكل رائق عليك معرفة بعض المعلومات التي عن طريقها يمكنك اختيار وتعليق الثريا المناسبة حتي لا تحصلي علي نتيجة عكسية لما تبغينه، وإليك بعض النصائح التي ستساعدك علي ذلك:

1- اختاري الشكل (الاستايل) المناسب:

انظري لشكل الأثاث الذي تضعينه في الغرفة لتختاري شكل الثريا المناسب .. فعلي سبيل المثال إذا كانت الكراسي ذات قماش مزخرف فربما عليك اختيار ثريا كريستال، أما إذا كانت الطاولة ذات شكل farmhouse فعليك اختيار ثريا ذات شكل ريفي لونه مثل لون الصدأ.

2- حددي الحجم المناسب:

الثريا ذات الحجم الكبير جدا ستجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكثر صغرا، وفي نفس الوقت لن يظهر شكل الثريا الصغيرة بوضوح في الغرفة الكبيرة، لذلك قومي بعمل عملية حسابية بسيطة لمعرفة حجم الثريا المناسب، وذلك عن طريق جمع طول الغرفة وعرضها لمعرفة المجموعة "كم قدم" ثم اختاري الثريا ذات نفس رقم المجموع لكن بوحدة قياس الإنش؛ فمثلا (لو كان طول الغرفة 16 قدم وعرضها 12 قدم وبعد جمع الرقمين يصبح الناتج 28 قدم، فبذلك ستحتاجين إلي ثريا ذات حجم 28 إنش).
وهناك نصيحة أخري يمكن أن تفيدك وهي أن حجم الثريا ينبغي أن يكون علي الأقل نصف عرض الطاولة، ولو كان السقف أعلي من الارتفاع المعتاد الذي يكون عادة 8 أقدام، فعليك اختيار ثريا طويلة، وإذا كانت مساحة غرفة الطعام جزءاً من غرفة أكبر بكثير فعليك اختيار ثريا أطول وأكبر من السابقة.

3- احصلي علي القوة الكهربائية الصحيحة:

بما أن معظم غرف الطعام تستخدم لأغراض أخري بجانب تناول الطعام (كمكان للخياطة، أو للاجتماعات العائلية، أو للعب الألعاب الخفيفة مثل الشطرنج)، فعليك التأكد من أن مصابيح الإضاءة توفر القدر الكافي من الإضاءة .. قومي بضرب مساحة عرض الغرفة وطولها (استخدمي وحدة القياس "القدم")، ثم اضربى الناتج في 1.5 لتحصلي علي مقدار القوة الكهربائية التي تحتاجينها (12 قدم × 16 قدم ×1.5 = 288 وات)، وبذلك يكون استخدام 8 لمبات كل واحدة 40 وات ستفى بالغرض)، ويمكنك أستخدام الـ dimmer لتقليل كمية الضوء كلما رغبتِ في ذلك.

4- علقي الثريا علي الارتفاع المناسب:

يجب أن يكون السطح السفلي للثريا علي ارتفاع لا يقل عن 30 قدم من سطح الطاولة، فبذلك يكون الضوء قريباً بقدر كافٍ لجميع المهمات، وتكون الرؤية واضحة لإجراء أي محادثات، ويمكنك تجنب وجود ظلال مزعجة.

وإليك ثلاثة أنواع من الثريا مناسبة لكل نوع من أنواع الديكور:

الثريا الحديثة العصرية:

تلك الثريا مطلية بالنيكل الناعم بتصميم به خطوط واضحة، ويمكنها إضافة روح من الأناقة المفهومة إلي أي غرفة، ويمكنك إيجاد ثريا من ذلك الطراز Portfolio 5-Light Aztec Brushed Nickel Chandelier بسعر 179 دولار علي موقعLowes.com.

الأناقة السهلة:

يمكنك إضافة شكل درامي علي المكان عن طريق تعليق الثريا التقليدية، ذات الشكل الأنتيكة التي تذكرك بسحر العالم القديم، ويمكن إيجاد ثريا من ذلك الطراز Lourdes 8-Light Chandelier، بسعر 249 دولار لدي ballarddesigns.com.

الثريا ذات الألوان غير التقليدية:

يمكنك عمل تغيير بشكل واضح وجميل عن طريق تعليق ثريا ذات لون غير تقليدي.. فعلي سبيل المثال تلك الثريا الجميلة ذات اللون الأزرق يمكنها أن تكون تكملة لأي نوع من أنواع الديكورات من التقليدي وحتي العصري. ويمكنك إيجاد ثريا مثل ذلك   Calais Chandelier in Aquamarine بسعر 399 دولار لدي ZGallerie.com.