طرق صادمة وبسيطة لإصلاح عيوب الماكياج

تأمل كل امرأة بالحصول علي ماكياج مثالي، ولكن في بعض الأوقات تقع بعض الأخطاء التي قد تصبح كارثية عند وضع الماكياج.

لذلك أتينا لك- سيدتي- ببعض النصائح التي ستساعدك في الحصول علي ماكياج مثالي علي قدر الإمكان:

الماسكارا المتكتلة:

الحل: إذا وجدت تكتلات للماسكارا بين رموشك، قومي بتمرير عصي الماسكارا علي منشفة من المايكروفيبر لإزالة أي بواقي من علي شعيرات فرشاة الماسكارا، وكرري العملية حتي تصبح نظيفة تماما، ثم قومي بوضع العصي بالقرب من رموشك حتي تكون الشعيرات عند جذور الشعر ثم حركيها إلي أعلي الرموش لفصلها عن بعضها.
لمنع حدوث المشكلة: إذا كانت هناك كمية كبيرة من الماسكارا علي الفرشاة، فسيتسبب ذلك في وجود تكتلات، ولمنع حدوث ذلك قومي بلف الفرشاة عكس اتجاه الساعة مع جذب عصا الفرشاة إلي خارج أنبوب الماسكارا، ثم قومي بإزالة البقايا الزائدة من علي طرف الفرشاة.

الأساس الزائد الجاف:

الحل: لإصلاح علامات الأساس الجافة، ضعي القليل من اللوشن الخفيف علي راحة يدك ثم استخدمي أطراف أصابعك لوضع المرطب علي المناطق الجافة لتنعيمها.
لمنع حدوث المشكلة: ضعي علي وجهك طبقة من الـprimer قبل وضع الأساس؛ حيث يقوم بصنع حاجز مخفي يقوم الماكياج بالالتصاق به بشكل أكثر توازنا. ويمكنك أيضا عدم استخدام الأساس واستخدام الكونسيلر علي المناطق التي تحتاج إلي تغطية أكبر(تحت العين، علي جانبي الأنف أو فوق العيوب).

منطقة الـ T - Zone الزيتية:

 
الحل: في حالة وضع البوردة السائلة نصف الشفافة، فإن قاعدة (الكمية الكبيرة من الشيء الجميل أفضل) لا تنفع هنا علي الإطلاق، فقط ضعي بعضاً منها باستخدام فرشاة بودرة كبيرة علي قدر المطلوب لامتصاص الزيت والدهون التي تؤثر علي شكل ماكياجك.
لمنع حدوث المشكلة: تأكدي من أن المرطب خاصتك خالٍ من الزيوت، واستخدمي mattifying primer قبل وضع الماكياج. وينصح بعمل تقشير للوجه كل أسبوع باستخدام دقيق الشوفان لامتصاص الزيوت الزائدة، فقط قومي بوضع مقدار ملعقة شاي من الشوفان إلي غسول الوجه اليومي الذي تستخدمينه.

تقشر طلاء الأظافر:

 
الحل: إذا تقشر طلاء أظافرك، قومي بوضع قليل من الطلاء علي المنطقة المقشرة -لا تحاولي إعادة طلاء الظفر بأكمله لأن ذلك سيجعل طبقة الطلاء سميكة جدا- وبعدما تجف قومي بوضع طبقة سطحية واحدة كاملة علي الظفر لتوحيد اللون.
لمنع حدوث المشكلة: قومي بارتداء قفازات ذات نوع جيد أثناء تنظيف البيت أو أثناء القيام بعمل قاسٍ يحتاج إلي استخدام اليدين.

لطخات الأيلينر:

 
الحل: قومي باستخدام قطعة من القطن لإزالة أي لطخات علي قدر الإمكان، أو قومي باستغلال ذلك واستخدمي قطعة صغيرة من القطن لجعل التلطيخ علي شكل خط علي طول خط الرموش السفلي وستحصلين علي شكل سموكي لعينيك.
لمنع حدوث ذلك: ضعي بعضاً من المرطبات الغنية حول العينين؛ فمكونات الـEmollient يمكن أن تجعل الأيلينر يتسبب في وجود تلطيخات، وابحثي أيضا عن محدد عيون أساسه من الجيل gel-based، لأنه سيكون أكثر سلاسة وثباتا، وضعي Primer أو كونسيلر علي الجفن لمساعدة محدد العيون علي الالتصاق أكثر بالجفن.