هاجمت حشرة البق منزلك؟ .. إذاً كيف يكون الخلاص؟!

إن التعامل مع بق الفراش يمكن أن يكون مكلفا اقتصاديا ونفسيا، وكلما أسرعت في محاربة تلك الحشرة، كلما كان معالجة لدغاتها وإصابتها أفضل.
وللأسف لقد أصبح العديد من البق مقاوما ولديه مناعة شديدة ضد المبيدات الحشرية، لذا فقبل طلب المساعدة المهنية، عليك اتخاذ الخطوات اللازمة لإزالة البق من فراشك والمنطقة المحيطة به.
- إزالة جميع الأشياء الموجودة في محيط السرير بما في ذلك الملابس والمناشف والوسائد والبطانيات والسجاد الصغير ووضعهم في أكياس بلاستيكية.
- غسل تلك الأشياء بالماء الساخن وتجفيفها بالحرارة لأنها تقتل حشرات البق وبيضها.
- يتم تقييم الملابس الغير قابلة للغسيل أو تنظيفها بالبخار كالستائر مثلا.
- إزالة وتنظيف مخابيء بق الفراش التي هي بالقرب من السرير، مع المسح أسفله وحول الدولاب وباقي أثاث الغرفة، مع إزالة الحاويات الموجودة بالأسفل والصور المعلقة وتقييم الأثاث جيدا ومقابض الأبواب وأطر النوافذ.
- لابد من تعقييم المرتبة جيدا وما بها من فراش والمناطق المحيطة بها.
- إذا كانت المرتبة وفراش السرير قد أصيب بشدة من حشرات البق، فقد تكون بحاجة إلى التخلص منها وشراء الجديد مع الحفاظ على تغطيتها بالأغلفة البلاستيكية ضمانا لعدم دخول البق بها مرة أخرى.
- تثبيت شريط ذى وجهين على الأرضية والسرير ضمانا لعدم تسلق البق مرة أخرى على الجدران أو وصوله إليك.
- تنظيف الأماكن التي تستلقى أو تأخذ قيلولة بها أثناء المساء، حيث إن البق عادة ما يأتي في المساء ويمكن أن يتواجد في مناطق المعيشة الأخرى بالمنزل.
 - نصائح وتحذيرات:-
-الاستعانة بمتخصص فني لعلاج مشكلة البق كيميائيا إذا كانت الطرق العادية لم تعمل بشكل جيد.
- التواصل في غسل وتجفيف الفراش حتى يتم حل مشكلة البق نهائيا.
- إذا كانت إصابتك سيئة للغاية، فقد تكون بحاجة إلى تنظيف دولاب ملابسك أيضا.
- إذا كنت تعيش في شقة، فأخبر جيرانك بمشكلة البق، لأنها يمكن أن تنتشر إلى الشقق المجاورة ولا تستبعد احتمال رجوعها إليك مرة أخرى.