فيلم "اكسبندبلز 2" يحافظ على صدارة شباك التذاكر بأمريكا الشمالية

تصدر فيلم الحركة "اكسبندبلز 2" شباك التذاكر بأمريكا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي تلاه فيلم "ذي بورن ليجيسي" بينما حقق الفيلم ايرادات بقيمة 13,5 ملايين دولار وهو من بطولة سيلفستر ستالون (66 عاما) وارنولد شوارزينجر (65 عاما) وتشاك نوريس (72 عاما) وجان كلود فان دام (51 عاما) وبروس ويليس (57 عاما) وجايسون ستاثام (44 عاما).
وحل في المرتبة الثانية فيلم حركة آخر بعنوان "ذي بورن ليجيسي" يلعب فيه جيريمي رينر دور العميل السري جيسون بورن. وجمع الفيلم 9,3 ملايين دولار من الايرادات.
وفي المرتبة الثالثة جاء فيلم "بارانورمان" الذي يتضمن اشارات كثيرة إلى أفلام رعب مختلفة لكن مع حس فكاهي وحصد 8,5 ملايين دولار.
واحتل المرتبة الرابعة فيلم "ذي كامبيين" الكوميدي الذي يؤدي بطولته ويل فيرل وزاك جاليفينياكيس والذي تدور أحداثه حول مرشحين اثنين للانتخابات النيابية الأميركية. وحصد الفيلم 7,4 ملايين دولار من الايرادات.
وجاء الجزء الأخير من سلسلة أفلام "باتمان" والمسمى "ذي دارك نايت رايزز" في المرتبة الخامسة جامعا 7,2 مليون دولار في نهاية الأسبوع و420 مليون دولار منذ بدء عرضه.
وفي المرتبة السادسة حل فيلم "ذي أود لايف أوف تيموثي جرين" الذي أنتجته استوديوهات"ديزني" ويتناول موضوع العقم. وحقق الفيلم ايرادات بقيمة 7,1 مليون دولار في الاسبوع الثاني من عرضه.
واحتل المرتبة السابعة فيلم "بريميوم راش" الذي يحكي قصة راكب دراجة هوائية يطارده شرطي فاسد والذي جمع في أسبوعه الأول ايرادات بقيمة 6,3 ملايين دولار.
وتقدم الفيلم الوثائقي "2016: أوباماز أميركا" الذي أخرجه الكاتب المحافظ دينش دسوزا من المرتبة الثالثة عشر الأسبوع الماضي إلى المرتبة الثامنة هذا الأسبوع مع 6,2 مليون دولار.
وجاء في المرتبة التاسعة فيلم "هوب سبرينجز" الذي يلعب فيه ميريل ستريب وتومي لي جونز دور زوجين يحاولان تخطي مشاكلهما كثنائي والذي جمع 9,1 مليون دولار.
واحتل المرتبة العاشرة فيلم الحركة "هيت أند ران" الذي حصد 4,7 ملايين دولار في الأسبوع الأول من عرضه.