انجلينا جولي تزور مهرجان سراييفو للافلام

كان أصعب شيء فعلته على الاطلاق بسبب احترامي الكبير للشعب الذي مر بالتجربة الصعبة فكانت تجربة فريدة للغاية بالنسبة لي
كان أصعب شيء فعلته على الاطلاق بسبب احترامي الكبير للشعب الذي مر بالتجربة الصعبة فكانت تجربة فريدة للغاية بالنسبة لي

وصلت انجلينا جولي الى البوسنة بصحبة اولادها الثلاثة على متن طائرة خاصة لحضورمهرجان سراييفو للافلام الذي يعرض لها أول فيلم من اخراجها عن الحرب البوسنية التي دارت بين عامي 1992 و1995 ويتناول فيلم جولي وعنوانه "ارض الدم والعسل" قصة الحرب من خلال علاقة حب بين دانييل وهو بوسني صربي وأيلا البوسنية المسلمة وبذلك أصبحت جولى مواطنة شرفية بالعاصمة البوسنية.
 
وقالت جولي وهي تدمع خلال تسلمها الجائزة تقديرا لعملها في سراييفو إن هذا يعني لى الكثير فقلبي في هذه المدينة حيث يعتبرمهرجان سراييفو ثاني مشاركة لجولي الذي يعد أكبر مهرجان للافلام في جنوب القارة الاوروبية. 
 
وأضافت جولي قائلة كان أصعب شيء فعلته على الاطلاق بسبب احترامي الكبير للشعب الذي مر بالتجربة الصعبة فكانت تجربة فريدة للغاية بالنسبة لي لدرجة انني شعرت انني مرتبطة جدا بالشعب ولكن الممثلة الحاصلة على جائزة اوسكار التي تستفيد من شهرتها لتوجيه الانتباه لكوارث انسانية عبر العالم قالت انها كانت مترددة بشأن خوض مشروع اخراج جديد يتناول صراعا اخر مثل ذلك الدائر بافغانستان.
 
وقالت جولي أكتب منذ فترة وأود ان ابدأ عند نقطة معينة اخراج فيلم اخر فأحاول التعرف على بلدان مثل افغانستان ولكني لا أعرف هل سأكون الشخص المناسب الذي سينتج الفيلم.
 
وتتنافس تسعة افلام رئيسية من البوسنة وصربيا ومقدونيا وتركيا والنمسا ورومانيا على قلب سراييفو وهي الجائزة الرئيسية للمهرجان.