زياد برجي يعلن رفضه العنف ضد الإنسانية في أغنية "ما بيستحوا" بتقنية 3D

برجي: قدمت الأغنية منذ فترة طويلة صوتيا بعد أن كتبتها ولحنتها بنفسي والآن أصبح الأمر في حاجة إلى إظهارها تلفزيونيا ليشاهد العالم أجمع
برجي: قدمت الأغنية منذ فترة طويلة صوتيا بعد أن كتبتها ولحنتها بنفسي والآن أصبح الأمر في حاجة إلى إظهارها تلفزيونيا ليشاهد العالم أجمع

أيام قليلة، ويشاهد الجمهور العربي كليب أغنية "ما بيستحوا" للفنان اللبناني زياد برجي، التي صورها احتجاجاً على أعمال العنف الذي يشهدها العالم ضد الإنسانية.
واختار المخرج الإماراتي أحمد العبدولي تقنية التصوير والإخراج الثلاثية الأبعاد 3D.
ويجسد كليب الأغنية بعض اللقطات التي تظهر معانات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، وليس الوطن العربي فقط، حسب ما أكده زياد برجي، الذي أحب أن يسجّل احتجاجه بهذه الطريقة المصورة بأحدث تقنيات التصوير والإخراج التلفزيوني.
لن أنتظر أن ينصبني أحدا سفيراً للنوايا الحسنة
 وقال برجي: "قدمت الأغنية منذ فترة طويلة صوتياً بعد أن كتبتها ولحنتها بنفسي، والآن أصبح الأمر في حاجة إلى إظهارها تلفزيونيّاً ليشاهد العالم أجمع المعاناة التي تتلقاها الإنسانية في بعض الأقطار والأمم في العالم، وهو الذي أرفضه كإنسان قبل أن أكون فنانا أو مطربا أحمل مشاعر وأحاسيس إنسانية".
  وأضاف: "لن أنتظر أحداً ينصبني سفيراً للنوايا الحسنة كي أقول كلمتي التي جاءت من صميم قلبي حرقاً على الذي نشاهده، والتي رأيتها واختصرتها بكلمة (ما بيستحوا)، إنهم حقاً ما بيستحوا".
تقنية 3D حققت الواقعية للأغنية
 واختار المخرج أحمد العبدولي صحراء إمارة رأس الخيمة لتصوير المشاهد الخاصة لزياد برجي، والتي استخدم فيها خلفية "الكروما" لوضع رؤيته في الكليب، حيث قال: "كلمات الأغنية مؤثرة جدّاً، وهي التي صنعت الفكرة التي استخدمت فيها تقنية ثلاثي الأبعاد 3D لأول مرة في العالم العربي" والتي ستظهر في الشاشات التلفزيونية التي تتوفر بها هذه التقنية.
  وأضاف: "الأغنية في البداية كان بها رسالة خاصة أطلقها زياد برجي بصوته، ونحن الآن أضفنا عليها الصورة بشكل حديث جدّاً، بحيث أخذ منا وقتا كثيرا الذي امتد لأكثر من 30 يوم عمل مونتاج، بحيث تم تركيب المشاهد بعناية فائقة سيلاحظها الجمهور حينما يشاهد الكليب".
وكان برجي قد أطلق الأغنية صوتياً من خلال أحد البرامج في لبنان، وهو مقتنع أنه سينجح في إيصال رسالته الإنسانية إلى كل الأقطار العربية والعالمية، حيث قال: "أثارني بعض المواقف التي أزعجتني كإنسان، ووجدت بها تمادياً كبيراً على حرية الإنسانية وحرية العيش بكرامه، ما جعلني أمسك آلة الجيتار وبدأت بكتابة وتلحين الأغنية"، وأضاف: "إنه وجع في القلب، بأي ثمن يبيعون ويشترون؟"، حيث يقول فيها:
ما بيستحو بعدن عم يجرحو بعضن
عم يدبحو بعضن
لأ الدني مش هييك
حلوي الدني وهني قلبن على بعضن
خوفن على بعضن
هييك الحقيقه هييك..
ليش البشر صاير قلبن حجر
يعني بلمختصر
يا دمعة عيوني ارجعي
بأيا تمن بيبيعو ويشتروا بعضن
بيكفي حزن يا عيني لا لا تدمعي
يلي بيزرع حقد
كيف بيحصد ورد إلي
وكيف بيقدر على مخده يغمض عيونو
ويلي بيسرق بلد كيف بيحمي أرض إلي
والأمن علحق كيف قادر يخونو..
ليش البشر صاير قلبن حجر
يعني بلمختصر
يا دمعة عيوني ارجعي
بأيا تمن بيبيعو ويشتروا بعضن
بيكفي حزن يا عيني لا لا تدمعي...
أغنيتان جديدتان
من جهة أخرى، يعمل الفنان زياد برجي على تجهيز أغنيتين في الفترة المقبلة،" حسب ما أكده روبير فخري، مدير الشركة والقائم على إدارة أعماله في هذا الوقت.
 وقال: "نعمل هذا الوقت لإظهار زياد برجي المطرب، والمرشح لمجموعة جوائز في "الموركس دور" هذا العام 2012، حيث سيطلق بصوته أغنيتين إحداهما ستكون باللون والموسيقي والكلمة اللبنانية، والأخرى باللون الخليجي كلمة ولحن أيضاً، وسيقوم بتصوير إحداهما بطريقة الفيديو كليب في لبنان، بعد أن ينتهي من وضع صوته عليهما خلال الأيام المقبلة".