خبراء تجميل المشاهير يكشفون عن سر جمالهن الدائم أمام عدسات الكاميرا

وكأن الفترة التي تقضيها الفنانات أمام الكاميرا بأفضل شكل لا تكفي، فإن عدسات الكاميرات الجديدة والمعايير ذات الـhigh-definition أصبحت تضع أي خط رفيع أو مسام أو أي تجاعيد تحت الفحص الدقيق من قبل الجماهير، وسواء تم التقاط صور لهم من خلال عدسات DSLR أو علي شاشات IMAX، فإن كمال جمالهن دائما هو المتوقع، وتكره الفنانات والمشاهير تلك الصور لأنها تتطلب منهم دائما أن يكونوا في أفضل شكل.
ونري فنانات مشهورات مثل أنجيلينا جولي، كيت وينسلت وجوليا روبرتس دائما في أفضل هيئة بدون أي عيب بسيط، وما يساعدهن علي ذلك بعض منتجات العناية بالبشرة وخدع الماكياج الذكية ليكونوا علي أهبة الاستعداد لأي صورة في أي وقت، كما يقول خبراء التجميل، وإليك بعض من تلك المنتجات التي يجب أن تحصلي عليها وبعض الاستراتيجيات السرية الذكية:
أنجيلينا جولي:
 
 
نجد دائما "أنجيلينا جولي" في قمة تألقها علي الرغم من أنها أم لستة أطفال، وتعتبر هي و"براد بيت" أقوي ثنائي في هوليوود، إلا أنها تعتبر المرأة الأكثر تصويرا في أمريكا.
وتقول خبيرة التجميل "ماري بيرتون"، التي هيأت النجمة للظهور علي الشاشة الكبيرة وعلي السجادة الحمراء، إنها تستخدم La Mer The Treatment Fluid Foundation SPF 15 للحصول علي بشرة خالية من أي عيوب وهذا ما تشتهر به "أنجيلينا"، وتقوم بوضع هذا الأساس بواسطة إسفنجة بدلا من الفرشاة.
كما تشتهر "أنجيلينا" بإعجابها بكريم La Prairie Skin Caviar Luxe Cream، حيث إن الكافيار غني بزيت السمك والأحماض الدهنية لأوميجا 3 – المواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بإزالة الذرات الحرة التي تحلل الكولاجين.
أما بالنسبة لعيني الممثلة ذات الـ36 عاما، والتي تتطلب دئما تركيزاً متقداً خاصة في المناسبات المهمة جدا، تحب "أنجيلينا" دائما أن تبدو غريبة الشكل ويساعدها علي ذلك رسم عينيها بشكل ممدود باستخدام Chanel Le Crayon Khôl باللون الأسود.
جوليا روبرتس:
 
 
"جوليا روبرتس" هي America’s sweetheart، وكما هي معروفة بابتسامتها المتلألئة فهي معروفة أيضا ببشرتها الساحرة ذات اللون الكريمي – الخوخي، فتلك المرأة ذات الجمال الطبيعي والأم لثلاثة أطفال تفضل استخدام ماكياج خفيف، وقد أخبرت "أوبرا وينفري" أن كريم Dr. Hauschka Rose Day Cream من الأساسيات المحببة إليها، ويحتوي علي خصر الورد وبتلاته ومضادات الأكسدة، ويقوم هذا اللوشن بتجنب وتحاشي الكيماويات لصالح النباتات، حيث إن بعض النباتات تقوم بتقليد البيبتيدات التي تحفز الكولاجين.
ويقول خبير التجميل "ريتشارد دين"، الذي عمل مع جوليا أثناء تصويرها فيلم Eat, Pray, Love  وفيلم Mirror Mirror أحدث أفلامها المأخوذ عن قصة سنو وايت، أنه يحب استخدام Lancôme Waterproof Le Stylo بلون القهوة Café علي شكل خط ملطخ smudge علي طول خط الرموش.
آن كاري:
 
 
سواء كانت تلك المذيعة تغطي أخبار مذبحة في السودان أو كانت تجري مقابلة مع كبار الفنانين في  Today Show، فإنها تظهر متألقة دائما، وتفضل "آن" -التي تقول إنها تقوم بغسل وجهها مرتين بعد نشرات الأخبار- استخدام بعض الحيل البسيطة عوضا عن وضع طبقات من الماكياج.
ولتحضير البشرة بشكل جميل سلسل من أجل الظهور علي الكاميرا، تقوم خبيرة الماكياج الخاصة ببرنامج Today Show "إيف بيرل" باستخدام Priming Moisturizer مع أستازانتين، حيث إنه يعتبر الأفضل بخصائصه المذهلة المضادة للالتهابات والمرطبة، وهو أقوي من فيتامين E، فالأستازانتين يوجد بالطحالب الدقيقة التي يتغذي عليها سمك السلمون ويستخدم للحصول علي لون صحي وخوخي.
وتحرص "آن" علي وجود Cargo blush في متناول يديها دائما ليكون وجهها به بعض اللون سواء كانت في منتصف الصحراء نهارا أو فوق جبل جليدي، كما أن "آن" عندها القدرة علي وضع ماكياجها بنفسها لتظهر علي شاشة التلفزيون، كما تقول "إيف".
كيت وينسلت:
 
تقول أخصائية وخبيرة وجوه المشاهير "ترايسي مارتين" إنها دائما تهييء "كيت" للسجادة الحمراء، وللحصول علي أفضل النتائج تعتمد "كيت" علي LotuSculpt Activator الخاص بترايسي، الذي يقوم بإشراق وترطيب البشرة من خلال الكولاجين الموضعي وحمض الهيالورونيك، ويعتبر كل منهما مثل المرطب الخارق كما يحملان كمية مياه كبيرة إلي البشرة، لتقليل مظهر التجاعيد.
أما "ليندا ميلازو" أخصائية الماكياج الخاصة بـ"كيت"، فهي تعتمد علي أجسام كروية من البودرة الهوائية تسمي Lancôme Teint Idole Ultra foundation  للحصول علي بشرة نهائية ناعمة، ويتم وضعه باستخدام فرشاة أساس، ثم تقوم بمزجه باستخدام إسفنجة ماكياج مبللة قليلا ومعصورة.  
كما أن M.A.C Prep + Prime تعتبر من أفضل أنواع البودرة السائلة للحصول علي شكل نهائي شفاف. 
أوبرا وينفري:
 
تعتمد المذيعة الشهيرة "أوبرا وينفري" علي مضادات الأكسدة في كل من منتجات العناية بالبشرة والماكياج؛ حيث تساعد كثيرا أثناء وضع الأساس الصلب.
وتقول "أوبرا" إن Philosophy Hope in a Jar هو أفضل مرطب استخدمته علي الإطلاق، وقد تبين أن هذا المنتج -المشتق من الخميرة بيتا جولكان- يرطب ويساعد علي تحسين متانة ولون البشرة عن طريق العمل علي جهاز المناعة الخلوية.
وتفضل "أوبرا" وضع أساس له ألوان دافئة، عن طريق مزج درجتين أفتح من لون البشرة علي منطقة الـ T-zoneثم استخدام درجة أغمق نحو خارج الوجه ليتماشي مع خط الفك، وتفضل استخدام Giorgio Armani Luminous Silk للحصول علي شكل نهائي جميل.
ولأن أوبرا لها حاجبين كبيرين، فإن خبيرة التجميل الخاصة بها تساعدها علي ضبطهما وتري أن المرأة ذات الحاجب الكامل أكثر شبابا؛ فبعد تسريح الحاجب بالفرشاة لأعلي باستخدام Anastasia Brow Gel تقوم خبيرة التجميل بمزج بودرة لونها أفتح بدرجة واحدة عن لون شعرها الطبيعي.
روزي هانتيجتون:
 
تعتمد موديل "Victoria’s Secret" ونجمة الجزء الثالث من فيلم Transformers علي الخبير "لينج شان"، والذي عمل بشكل سحري علي مسام كل النجمات اللاتي استعن به من "مادونا" وحتي "أوما ثيرمن"، ليبقين علي بشرتهن خالية من العيوب.
وتعتمد "روزي" التي تبلغ من العمر 24 عاما علي الأكسجين لإحياء البشرة عن طريق Ling Oxygen Plasma Potion والذي تبقيه دائما في حقيبتها، فهو مصنوع من perflurodecalin، وهو عبارة عن جزيئات أكسجين مبتكرة تعمل علي إحياء البشرة عن طريق تعزيز التنفس الخلوي لتحفز عملية التجديد.
وقد استخدمت روزي Burberry Sheer Foundation in Trench No 3  أثناء تصويرها للحملة الإعلانية لعطر Burberry's new Body fragrance كما تقول خبيرة التجميل "مونيكا بلاندر" التي قامت بوضعه لها باستخدام فرشاة أساس والذي يعتبر ذا مرتبة أعلي من المرطب الملون، حيث إن التصوير تحت إضاءة عالية وبعدسات كاميرا high definition يحتاج إلي تغطية أكبر من المرطب الملون.