كيف تختارين الأقراط التي تناسب وجهك؟

أن الوجوه الطويلة تكون ذات زاوية، لذا من الأفضل ارتداء الأقراط الدائرية الشكل أو الأقراط التي تشبه حرف «S»
أن الوجوه الطويلة تكون ذات زاوية، لذا من الأفضل ارتداء الأقراط الدائرية الشكل أو الأقراط التي تشبه حرف «S»

من الأخطاء الشائعة.. اختيار النساء للأقراط وفقًا لمظهرهن الخارجي، وهى القاعدة العامة التي تختار النساء الأقراط بناء عليها؛ حيث ترتدي النساء الأقراط وفقًا للشكل الخارجي الذى تخرج به، وأن تتماشى هذه الأقراط مع ما ترتديه المرأة من ملابس أو ما قامت بوضعه من ماكياج، وهذا يعتبر من العيوب التي ترتكبها النساء عند اختيارهن للأقراط؛ حيث يجب على النساء أن يخترن الأقراط التي تناسبهن وفقًا لقاعدة أخرى وهى اختيار الأقراط التي تناسب طبيعة وجههن، وإن كان اختيار النساء للأقراط بناء على ما قمن بارتدائه أو الماكياج الذى قمن بوضعه سيزيد جمالهن، فإن اختيارهن للأقراط بناء على شكل وجوههن سيزيد من جمالهن بصورة أفضل وبشكل أكبر. 
 
أما الآن فسوف نقدم لكِ أهم الطرق التي من خلالها تختارين الأقراط بناء على نوع وجهك: 
- الوجه الواسع:
 من المفضل عدم ارتداء الأقراط بالنسبة للنساء ذوات الوجه الواسع، وذلك على الرغم من أن الوجه الواسع لا يدل أبداً على البدانة، لكن في هذه الحالة يفضل ارتداء الأقراط ذات الحجم الكبير التي تشبه العملات المعدنية حتى تظهر من الوجه.
 
- الوجه الصغير:
من الأفضل للنساء ذوات الوجه الصغير ارتداء الأقراط الصغيرة والابتعاد تمامًا عن الأقراط الكبيرة؛ لأن ارتداءها لن يكون مقبولاً من حيث الناحية الشكلية. 
 
- الوجه الطويل: 
إذا كنتِ من ذوات الوجه الطويل فإن هناك بعض الملاحظات التي يجب أن تنتبهي إليها وهى أن الوجوه الطويلة تكون ذات زاوية، لذا من الأفضل ارتداء الأقراط الدائرية الشكل أو الأقراط التي تشبه حرف «S»، ويجب أن ترتدي أيضا الأقراط ذات اللآلئ أو الماس لأنها الأنسب لوجهك في هذه الحالة.
 
- الوجه المربع:
وفى هذه الحالة ابتعدي تمامًا عن الأقراط ذات الشكل المربع أو البيضاوي، لأنك ستشبهين الرجل الذى يرتدى قرطاً، أما الشكل الأفضل لك فهي الأقراط ذات الشكل الذى يشبه زاوية أو الأقراط التي تشبه نجمة أو مكعب.
 
- الوجه البيضاوي:
وفى هذه الحالة يمكنك أن ترتدي أي قرط بشرط أن يتناسق مع تسريحة شعرك وملابسك.