عارضة الأزياء ناتاليا فوديانوفا .. قصة كفاح قلما تحدث في عالم الموضة

كان زواجها وإنجابها سبباً في إبتعادها لفترة عن عالم الموضة، لكنها عادت وبقوة بعد ذلك
كان زواجها وإنجابها سبباً في إبتعادها لفترة عن عالم الموضة، لكنها عادت وبقوة بعد ذلك

أضاءت ناتاليا فوديانوفا عالم الموضة منذ دخولها هذا المجال عام 2001. فتعاونها مع مارك جاكوب و لويس فيتون و Miss Sixty , بالإضافة إلى إختيارها لتكون الوجه الإعلاني لعطر غوتشي، وإعلاناتها لكالفن كلاين جعلوها من أهم العارضات في العالم.


فهي واحدة من العارضات القلائل اللواتي إستطعن أن يخطفن الأنظار في فترة زمنية بسيطة، وتعتبر من أغلى عارضات الأزياء أجراً , حيث حققت ما يقرب من 4,8 مليون دولار خلال عام 2008.

ناتاليا فوديانوفا وُلِدت في روسيا في فبراير 1982 وتنتمي الى عائلة فقيرة، لديها شقيقتان إحداهما مصابة بشلل دماغي منذ المراهقة.

إعتادت ناتاليا منذ عمر الـ 11 أن تعمل مع والدتها في بيع الفاكهة، ثم عندما بلغت 15 عاماً إنتقلت للإقامة مع صديقها وإفتتحا سوياً متجراً لبيع الفاكهة، وكانت تعتمد على أرباحه في مساعدة عائلتها، وبناء حياتها مع صديقها.

حياتها المهنية
في عمر الـ 15 سجلت ناتاليا فوديانوفا في إحدى وكالات عرض الأزياء وطُلِبَ منها حينها أن تتعلم اللغة الانجليزية، ودفعها حماسها لأن تتقن اللغة في 3 أشهر فقط.

وعندما بلغت 17 عاماً، إنتقلت إلى باريس ووقعت عقداً مع وكالة "Viva" لعرض الأزياء ثم إنتقلت بعدها للإقامة في بريطانيا.

ومنذ بدايتها في هذا المجال، إستطاعت فوديانوفا أن تحقق نجاحاً ملحوظاً، فشاركت في 175 عرضاً للأزياء في الولايات المتحدة، وأوروبا لأهم المصممين، كما تصدرت أغلفة أهم مجلات الموضة.

ومن ناحية أخرى، حَظيَت حملاتها الإعلانية مع كالفن كلاين، مارك جاكوب، لوريال، لويس فيتون و Miss Sixty و غيرهم بشهرة واسعة.

في سبتمبر 2005 ظهرت فوديانوفا لأول مرة على غلاف مجلة "فوغ" الأمريكية مع ثمانِ عارضات أُخريات، أما في يوليو 2007 فتفردت بغلاف المجلة.

في ربيع 2009 ، وقعت ناتاليا مع شركة Etam الفرنسية للملابس الداخلية لمدة 3 سنوات، تقوم خلالها الشركة بتصميم مجموعة خاصة في كل موسم تحمل اسم ناتاليا , تحت شعار " Natalia pour Etam".

وعلى صعيد أخر، شاركت فوديانوفا عام 2001 في فيلم "CQ" , ثم بعد ولادة أطفالها الثلاثة قررت الإبتعاد عن مجال التمثيل مُصرحةً أنها لا تتقنه و مع ذلك فمن المنتظر أن تشارك في فيلم "Probka" للمخرج ألكسندر كوت هذا العام.

أنشطاتها الاجتماعية
أسست فاديانوفا مؤسسة "Naked Heart" للأعمال الانسانية و التي تهدف إلى توفير بيئة حضارية و آمنة لأطفال روسيا.

حياتها الخاصة
في الأول من سبتمبر 2003 تزوجت ناتاليا فوديانوفا من رجل الاعمال البريطاني "جاستن بورتمان" و لديهما ثلاثة أبناء( لوكاس , نيفا و فيكتور).

وكان زواجها وإنجابها سبباً في إبتعادها لفترة عن عالم الموضة، لكنها عادت وبقوة بعد ذلك.

ويُلاحظ أن وسائل الإعلام تحب ناتاليا فوديانوفا وتحرص على متابعتها، ليس فقط لجمالها الحقيقي الملفت، لكن بسبب حياتها الناجحة والملهمة فهي عارضة مثالية تعيش وسط زوجها
وعائلتها وهو أمر قل ما يحدث في عالم عارضات الأزياء، وفي عمر الـ21 إستطاعت أن تسيطرعلى عالم الموضة والأزياء بجذابيتها وعملها المستمر.