هيدي كلوم .. ألمانية أصبحت نموذج لعارضة الأزياء المحترفة

تجيد هيدي كلوم العديد من المهن فهي عارضة أزياء،  ممثلة، سيدة أعمال، مقدمة تلفيزيونية، منتجة تلفيزيونية، مصممة أزياء، ومغنية.
تجيد هيدي كلوم العديد من المهن فهي عارضة أزياء، ممثلة، سيدة أعمال، مقدمة تلفيزيونية، منتجة تلفيزيونية، مصممة أزياء، ومغنية.

أصبح اسم هيدي كلوم منذ دخولها مجال عرض الأزياء  في أوائل التسعينات مرادفاً لعارضة الأزياء المحترفة، وبفضل جمالها وجاذبيتها وشكلها، تصدرت هيدي أغلفة أشهر المجلات مثل أسكير، فوغ، جلامور، GQ، ماكس وغيرها.


في عام 1998 ظهرت هيدي في عدد من حلقات مسلسل (Spin City)، تلا ذلك ظهورها في العديد من الأعمال التلفيزيونية من أهمها  Malcolm in the Middle ،CSI
 Miami  و .Sex and the City

ثم اتجهت إلى الشاشة الكبيرة و قدمت عدداً من الأفلام السينمائية مثل(54) عام 1998 مع سلمى حايك و (Blow Dry) عام 2001 مع جوش هارتنيت، و (The Life and Death of Peter Sellers) عام 2004 مع شارليز ثيرون، (Ella Enchanted) عام 2004 مع آن هاثاواي، و (The Devil Wears Prada) عام 2006 مع ميريل ستريب.

ومن جانب آخر، ظهرت هيدي كلوم كمقدمة تلفيزيونية أثناء حفل توزيع جوائز MTV لأفضل الأغاني المصورة عام 1999.

هيدي لم تكتف بالتمثيل والتقديم بل عملت على تقديم برنامج من انتاجها Project runway الذي رشح لجائزة Emmy عام 2006، كما تستعد لإطلاق برنامج أخر عام 2009 بعنوان(Models of the Runway).

فهيدي كلوم المولودة في ألمانيا في الأول من يونيو /حزيران 1973 تجيد العديد من المهن فهي عارضة أزياء،  ممثلة، سيدة أعمال، مقدمة تلفيزيونية، منتجة تلفيزيونية، مصممة أزياء، ومغنية.

دخلت هيدي كلوم مجال عرض الأزياء عام 1992، عندما فازت بمسابقة نظمتها كلا من مجلة (بترا) واحدى وكالات عرض الازياء في نيويورك، ووقعت بموجها عقداً بقيمة 300 الف دولار مع إحدى الشركات لتكون الوجه الإعلاني لهم، وكان هدفها من توقيع هذا العقد توفير مصاريف دراستها الثانوية.

بعد أقل من عام، إتجهت هيدي لدراسة تصميم الأزياء إلا أنها فضلت التخلي عن هذه الدراسة لتمارس عرض الأزياء بشكل احترافي.

وبسبب جهدها في هذا المجال، أخذت عروض العمل تنهال عليها فظهرت على أهم المجلات مثل (فوغ، ماري كلير، Elle) وعملت مع أشهر المصممين مثل(فرساتشي - جيري ويبر -..و اخرين).

في عام 1997، تحولت هيدي من عارضة أزياء هاوية الى عارضة ازياء محترفة، وباتت تنافس أشهر العارضات حينها مثل تايرا بانكس، هيلينا كريستنسن وأصبحت من أهم عارضات الأزياء خاصة بعد انضمامها إلى عارضات فيكتوريا سيكرتس.

زادت شهرة كلوم عام 1998 بعد ظهورها على غلاف مجلة  (Sports Illustrated Swimsuit) كإحدى عارضات " ملائكة" فيكتوريا سيكرتس، و اُعتبرت هيدي أول عارضة أزياء ألمانية تظهر على غلاف هذه المجلة، واستمرت العلاقة بينها و بين المجلة حتى عام 2006.

بالاضافة الى ذلك، فهي تعتبر الوجه الاعلاني لعدد من الشركات مثل (ماكدونالد، براون، Jordache ،H&M ،Volkswagen).

كما كان اتجاه هيدي عام 1998 للتمثيل اختياراً موفقاً، فقدمت عدداً من الأعمال الناجحة سواء في السينما او التلفيزيون.

في يوليو 2007، احتلت كلوم المرتبة الثالثة في قائمة أعلى عارضات الأزياء أجراً وفقاً لمجلة فوربس، حيث حققت ما يساوي 8 مليون دولار في 12 شهرا مضوا .

وفي عام 2008، احتلت هيدي المرتبة الثانية متجاوزة العارضة الشهيرة (كيت موس) بتحقيقها 14 مليون دولار خلال عام مضى.

هيدي كلوم منتجة البرامج التلفيزيونية
في ديسمبر 2004، قدمت هيدي كلوم أول نسخة من برنامجها (Project Runway)، البرنامج الذي تعطي فيه فرصة للمصممين الشباب لإثبات مهاراتهم في مجال تصميم الأزياء، وتتولى بنفسها عملية تقييم هؤلاء المصممين الهواة.

البرنامج لاقى رواجاً، و نجاحاً كبيراً، رشحه لجائزة ايمي لعامي 2005 و 2006.

كما قدمت هيدي كلوم بالتعاون مع عارضة الأزياء تيرا بانكس برنامج  (Germany’s Next Top model) لإختيار أفضل عارضة أزياء، و اعطاءها فرصة التوقيع مع وكالة IMG لعرض الأزياء في نيويورك، وتم عرض المواسم الثلاثة من البرنامج على التليفزيون الألماني ومن المنتظر عرض النسخة الرابعة خلال الاشهر الأولى من العام.

هيدي كلوم تدخل مجال التصميم
عملت في مجال تصميم الأزياء و  الأحذية و المجوهرات , فهي مصممة أحذية Birkenstock، وواحدة من مصممي أزياء Jordache .

و في عام 2002، صممت ملابس للسباحة عُرضت في مجلة Sports Illustrated Swimsuit، وكانت متاحة للبيع و شكل محدود عبر موقعها الإلكتروني، كما انضمت الى مصممين فيكتوريا سيكرتس.

و من جانب أخر، قدمت عدداً من التصاميم لمجوهرات معوض و قد لاقت هذه التصميمات اقبلا كبيراً، ففي سبتمبر 2006 بيع 14 تصميم من بين 16 تصميم خاص بهيدي بعد 36 دقيقة فقط من عرضهم، ورافق النجاح مجموعتها الثانية عام 2007.

و على صعيد أخر، أطلقت كلوم عطرين و هما "Heidi Klum" و "Me" و هذه العطور متاحة للبيع عن طريق موقعها الإلكتورني، كما أطلقت منتجات تجميل باسمها The Heidi Klum Collection منذ خريف 2007 .

 نشاطات أخرى
تمارس هيدي كلوم العديد من النشاطات من بينها الرسم والنحت،  وعرضت عدداً من لوحاتها في بعض المجلات الأمريكية، كما قدمت في 27سبتمبر 2002 تمثالاً بعنوان (كلب مع الفراشات) والذي أرادت هيدي من خلاله إحياء دور كلاب الإنقاذ عقب أحداث 11سبتمبر.

و في عام 2004، كتبت هيدي عدد من المقالات الصحفية لكلا من مجلة Elle  وصحيفة Die Zeit  الألمانية.

من ناحية اخرى، لهيدي مشروعات موسيقية و ألعاب فيديو، حيث شاركت في لعبة جيمس بوند  وقدمت فيها شخصية الدكتورة الشريرة كاتيا، كما ظهرت في عدد من الأغاني المصورة.

و على صعيد أخر، أصدرت كلوم أول أغنية "منفردة" لها في نوفمبر 2006 بعنوان (وندرلاند) والتي كتبت لسلسلة إعلانات خاصة بإحدى الشركات التجارية الألمانية (دوغلاس) على أن يخصص العائد من الأغنية لإحدى المؤسسات الخيرية التى تهتم بالأطفال في بلدتها بألمانيا.

وفي عام 2007، قدمت هيدي مع زوجها "سيل" أغنية بعنوان (يوم الزفاف) كان كتبها سيل بمناسبة زواجهما عام 2005.

ظهرت كلوم عام 2008 كضيف شرف فى إحدى الإعلانات الأمريكية لفولكس واجن، ثم شاركت بعدها في عدد من الإعلانات التجارية لفولكس واجن و ماكدونالد، تم عرضها على التلفيزيون الألماني.

حياتها الخاصة
هيدي كلوم مشهورة بتواضعها و تمتعها بروح الفكاهة و تحرص على الحفاظ على القيم العائلية فمن هوايتها, قضاء الوقت مع عائلتها.

تهوى كلوم الرسم، الباليه، الرقص و الإستماع الى الموسيقى و خاصة الجاز، تزوجت عام 1997 من الستايلست ريك بيبينو ثم تطلقا عام 2002.

بعدها دخلت هيدي في علاقة مع سائق الفورميلا  فلافيو برياتور و في خريف 2003 أعلنت حملها منه، إلا أنهما انفصلا في اليوم الذي أعلنت فيه هيدي حملها، لظهور برياتور في إحدى الصور وهو يقبل امرأة أخرى. وفي مايو / آيار 2004 أنجبت هيدي طفلها الأول "ليني" في نيويورك .

في أوائل عام 2004 وحين كانت لا تزال حاملاً، تعرفت على الموسيقى "سيل" و تزوجا في مايو 2005 وأنجبا طفلان "هنري و جوان" انضما إلى طفلها الأول "ليني". ووفقاً لهيدي"فسيل هو والد ليني وليس برياتور".

ومن ناحية أخرى،عاشت هيدي تحت ضغط كبير بعد إنجابها لطفلها الأخير " جوان"، لإعتبار زواجها و انجابها خرقاً للعقد الذي وقعته مع  فيكتوريا سيكرتس، والذي يجبرها على أن تحافظ على صورتها، ووزنها طوال فترة سريان عقدها.

مما دفعها الى أن تتخلص من وزنها الزائد بعد ولادة جوان في فترة وجيزة لم تتجاوز 34 يوماً، لكي تشارك في العروض المتفق عليها.