لماذا حقا لايجب غسل وجهك أثناء الاستحمام؟

تعدد المهام ضرورة بالنسبة لنا جميعا، ويعتبر وقت الاستحمام فرصة مثالية لإتمام مزيد من الأشياء القليلة مثل تفريش أسنانك، وتنظيف ما بينها بالخيط الطبي وكذلك غسل وجهك، لكن طبقا لتعليمات خبراء العناية بالبشرة لايجب أبدا أن تغسلي وجهك أثناء الاستحمام، حيث يقولون أنه يمكنك غسل شعرك، لكن ليس وجهك مبررين ذلك بأن هذا أمر ضار جدا إذا كنت حريصة على صحة وأهمية بشرتك لأسباب عدة وهي:


أولا
من الصعب التحكم في درجة حرارة ماء الدش وخاصة وأنت تقومين بأكثر من عمل والتأكد من أن درجة حرارة الماء المستخدم مناسبة لبشرة وجهك الحساسة، حيث يخبر أطباء البشرة مرضاهم دائما بضرورة غسل وجوههم في حوض الوجه وليس في البانيو أو تحت الدش.

ثانيا
في حوض الوجه يمكنك التحكم في درجة حرارة الماء بشكل أكثر فاعلية بحيث تستخدمين الماء الفاتر وتنتقلين إلى البارد تدريجيا وهذا أفضل لبشرة وجهك الرقيقة.

ثالثا
انتبهي لأن استخدام الكثير جدا من الماء على وجهك يصيبه بالجفاف فالماء الساخن أو الدافيء جدا مع الوقت يضر ببشرة وجهك ويتركها في حالة من عدم الترطيب، أيضا إذا كانت بشرتك حساسة وتتعرض للاحمرار أو التهيج، سوف تزيد المياه الساخنة الأمر سوءا لأنها تتسبب في توسيع الأوعية الدموية أكثر وينتج عن ذلك ظهور البقع.

رابعا
بالإضافة لكل ما سبق تذكري مشكلة بقايا مستحضرات الاستحمام الأخرى والتي يمكن أن تؤذي بشرة وجهك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تغسلين شعرك بالشامبو والبلسم وكذلك جسمك بجل الاستحمام فجميع هذه المستحضرات تترك بقايا على يديك ويمكن أن تنتقل إلى وجهك مما يتيح الفرصة أن تسبب له الجفاف والضرر.

وأخيرا
ولوجود مزيد من الماء النازل من الدش أثناء الاستحمام يساهم هذا في إصابة وجهك بالجفاف حيث يؤدي تعرضه للكثير من الماء إلى نزع زيوت الوجه الطبيعية، ولذلك ينصحك الخبراء بغسل جسمك وشعرك وحتى أسنانك تحت الدش، لكن احرصي دائما على غسل وجهك على حوض الوجه.