أبعد السلمون .. أفسح المجال للسردين

تم اكتشاف طعام بحري أفضل صحياً للقلب وهو أسماك السردين حيث إن هذه السمكة الفضية الصغيرة هي من شباب الأسماك "خاصة شباب الرنجة"
تم اكتشاف طعام بحري أفضل صحياً للقلب وهو أسماك السردين حيث إن هذه السمكة الفضية الصغيرة هي من شباب الأسماك "خاصة شباب الرنجة"

 الأطعمة الأكثر فائدة في علم التغذية والتي لها فوائد دهنية هي أسماك السلمون
 
لكنه تم اكتشاف طعام بحري أفضل صحياً للقلب وهو أسماك السردين حيث إن هذه السمكة الفضية الصغيرة هي من شباب الأسماك "خاصة شباب الرنجة". 
 
التغذية تأتي في مجموعات صغيرة: 
عندما يتعلق الأمر بالتغذية وتوفير السردين، فإن السردين يحتوي على بروتين أكثر من شريحة اللحم ويحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز والحديد أكثر من السبانخ، كما أنها تشكل مصدراً جيداً للكالسيوم وتحتوي أيضاً على فيتامين ب12 والمواد القوية المضادة للأكسدة مثل السيلينيوم. 
 
وقد أظهرت الأبحاث أن نسبة الدهون التي تحتوي عليها السردين مفيدة جداً لصحة القلب، وفي الواقع فإن المبادئ التوجيهية لجمعية القلب الأمريكية تقترح تناول الأسماك خاصة السردين على الأقل مرتين أسبوعياً، والتي قد تؤدى بدورها إلى الحفاظ على الذاكرة ومنع الاكتئاب والسرطان والتهاب المفاصل وبعض الأمراض الأخرى المزمنة. 
 
نصائح الشراء:- 
عادة ما يُباع السردين في هيئة معلبات، إليك بعض النصائح عند شرائه:- 
- إن كنت لا تحب رؤية السمكة، ابحث عن المعلبات التي تبيع لحوم السردين بدون الجلد أو العظم، وستكون شبيهة جداً بالتونة. 
 
- يجب إضافة زيت الزيتون والخردل والماء وصوص الطمام وتجنب تلك التي يكون معها زيت الصويا أو زيت الذرة. 
 
- عندما تأكل عظام السردين فإنها تعطيك فائدة الكالسيوم العظيمة للغاية. 
 
- يُمكن تخزين السردين لمدة تصل إلى سنة في مكان بارد ومجفف وبمجرد الفتح من الممكن أن تبقى لمدة يومين إن كانت مبردة في مكان مغلق. 
 
من النادر جداً أن نرى السردين الطازج معروض للبيع، وإن حصلت عليه فإنه أمر جيد جداً.