طريقة عمل مشروب البقدونس للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم

الملح هو أحد أهم المكونات في نظامك الغذائي. يكاد لا يوجد طعام لا يحتوي على الملح، باستثناء الحلوى بالطبع. وهو يتكون من 60% كلوريد و40% صوديوم، لكن الأبحاث تظهر أن الملح يمكن أن يكون له بعض الآثار السلبية الخطيرة على صحتك، والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الناس يميلون إلى تناول كميات كبيرة منه، مما يؤدي إلى الاحتفاظ بكميات كبيرة منه داخل الجسم. هناك طرق عديدة لإزالة الملح الزائد من الجسم، ومنها مشروب البقدونس، والذي سنتعرف على طريقة تحضيره في هذا المقال.


مشروب البقدونس للتخلص من الأملاح

عشبة البقدونس معروفة بقدرتها على المساعدة في تطهير الكلى، بالإضافة إلى أنها تحفز عملية إزالة السموم من الجسم عن طريق التبول، ربما تعلم أيضاً أن الكلى تلعب دوراً مهماً جداً في التخلص من السموم في جسمك فهي العضو المسؤول عن تصفية الأملاح الزائدة من مجرى الدم، هذا بالإضافة إلى عملها على التخلص من المواد السامة الأخرى الموجودة بالجسم. للحصول على فوائد البقدونس لتطهير الكلى، كل ما عليك فعله هو صنع مشروب البقدونس، بمنتهى السهولة:

- حزمة من أوراق البقدونس المقطعة.

- أضيفي البقدونس إلى لتر من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.

- بمجرد أن يصبح المشروب جاهزاً اشربيه على معدة فارغة.

- احتفظي بأي سائل متبقٍّ في إناء وخزنيه في الثلاجة.

- يمكنك شرب هذا المشروب البارد عدة مرات طوال اليوم.

يمكن أيضاً تحضير مشروب البقدونس بطريقة مختلفة وإضافة المزيد من المكونات الفعالة التي تساعد على التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم، ومنها الشبت والكزبرة الخضراء من خلال التحضير المشروب التالي:

المكونات

- 4 أعواد من الشبت.

- 4 أعواد من البقدونس.

- 4 أعواد من الكزبرة.

- 4 أوراق من الريحان.

طريقة التحضير

يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض داخل الخلاط ووضع كمية مناسبة من الماء عليها ثم يتم تناوله مرتين يومياً.