الأكثر قراءة

لعشاق الاستجمام.. أجمل وجهات السفر هذا الصيف

نبحث عن وجهات سفر صيفية مناسبة للراحة والاسترخاء، فبعد عام من العمل يكون الصيف كالنسيم البارد، ومشرق بشكل جميل، ومناسب بشكل خاص للوجهات الترفيهية، حيث يمكنك تصفية ذهنك ونسيان مشاكل الحياة في العصر الحديث.


إن اختيار وجهة السفر في الصيف لا يقتصر فقط على الوجهات الشاطئية، فهناك العديد من الوجهات الرائعة بما في ذلك المعالم الأثرية والتضاريس الطبيعية الخلابة والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها والمغامرات لضمان عدم الشعور بالملل.

نستكشف اليوم مجموعة من أجمل الوجهات السياحية في الصيف، والتي تناسب الإجازات الصيفية الرومانسية والعائلية، والاستمتاع بوقت ممتع من الراحة والاسترخاء، والحصول على ذكريات فريدة من الجمال والأناقة.

دوبروفنيك

دوبروفنيك من أجمل وجهات سياحية في الصيف وتعد من أجمل مدن كرواتيا، فهي مدينة شاطئية مفعمة بأجواء الاسترخاء والاستجمام مع مشاهد الطبيعة الخلابة للبحر الأدرياتيكي، وتتمتع دوبروفنيك بروعة المعالم التاريخية والهندسة المعمارية الكلاسيكية من الكاتدرائيات والقلاع والقصور، بالاضافة الأزقة المتعرجة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى التي تتوسطها الساحات التاريخية الجميلة بأجمل المقاهي والمطاعم مثل ساحة القديس ماركو.

 

وتحمل دوبروفنيك لقب فينيسيا البحر الأدرياتيكي لجمالها الرومانسي ومنتجعاتها الشاطئية الراقية حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية والاستلقاء تحت أشعة الشمس على الرمال الذهبية، كما يمكن الانطلاق بالقوارب في رحلات بحرية ساحرة لاستكشاف الخلجان والمضائق والجزر والاستمتاع بالطبيعة.

 

ويستمتع زوار دوبروفنيك بالجلوس أمام الميناء مع مشهد الغروب الساحر واليخوت الأنيقة الراسية وتناول أشهى المأكولات البحرية في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر، وبعدها الاستمتاع بالمشي بين المنازل المتدرجة نحو البحر واستكشاف أجمل المعالم التاريخية مثل القصور الفاخرة من القرن السادس عشر وصولاً الى القرن التاسع عشر، بالاضافة الى كاتدرائية دوبروفنيك وقلعة سان جان  وغيرها من المعالم ذات الطراز القوطي الجذاب.

سان سباستيان

سان سباستيان من أجمل وجهات السياحة في أسبانيا فهي متألقة بموقع ساحر على المحيط الأطلسي، بشواطئ فاتنة ومنتجعات راقية تمتزج مع تضاريس الطبيعة الخلابة من الجبال والمروج الخضراء والغابات الكثيفة.

 

كما تتألق سان سباستيان بالتاريخ العريق الذي يعود الى العصر الروماني مما ينعكس على الآثار الفريدة بالمدينة، فهناك معالم عربية أندلسية ومعالم قوطية ومعالم رومانية تمتزج جميعها بطابع المدينة الأسباني الساحر المفعم بالرومانسية.

ويمكن في سان سباستيان المشي بين أروع المباني والشوارع العتيقة من العصور الوسطى واستكشاف الساحات التاريخية مثل ساحة الدستور، ومشاهدة القصور والكنائس والقلاع الأثرية مثل قلعة موتا من القرن الثاني عشر والمميزة بالطراز القوطي ومبنى قاعة المدينة وكاتدرائية سان سباستيان والعديد من المتاحف التي توجد داخل مباني أثرية لافتة.

 

ولا يفوتكم في سان سباستيان زيارة جبل أورغول للاسترخاء وسط الطبيعة والاستمتاع بمشاهد المروج المتألقة بالمعالم الأثرية من القلاع والحصون الأندلسية ذات الطراز المعماري الجذاب.

وعلى شواطئ سان سباستيان يحصل الزوار على متعة الاستجمام وممارسة الرياضات البحرية كما يمكن الحصول على وقت رائع لمشهد الغروب في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

موريشيوس

تتميز موريشيوس بكونها من الوجهات الشاطئية المتألقة بسحر خلاب يضاهي أشهر الوجهات العالمية، بالاضافة الى وجودها بالقرب من معظم الدول العربية مما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة من الوجهات البعيدة في شرق آسيا.

 

وتقع موريشيوس في شرق قارة أفريقيا بالمحيط الهندي لتتألق بأروع الشواطئ الفاتنة ذات المياه النقية الشفافة والرمال البيضاء الناعمة والأشجار الاستوائية للنخيل والموز في مشهد يسرق القلوب بجمال أخاذ.

وفي موريشيوس يستمتع الزوار بالاسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس الذهبية في المنتجعات الراقية والفيلات الشاطئية الأنيقة، حيث يمكن ممارسة السباحة والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والسلاحف المائية.

كما يمكن الحصول على رحلة بحرية ساحرة بالقوارب لممارسة الصيد ومشاهدة أجمل الجزر والمضائق والخلجان، ويمكن زيارة هذه الجزر الرائعة للتعرف على أجمل المحميات الطبيعية والغابات المميزة بأشجار التوابل والفواكه الاستوائية.

 

ويستمتع زوار موريشيوس أيضاً بزيارة الكهوف البركانية للجبال وحديقة الحيوان وحديقة الطيور كما يمكن زيارة الأكواريوم للاستمتاع بالتعرف على أهم الكائنات البحرية التي تعيش في المنطقة، وبالتأكيد لا يمكن تفويت متعة التسوق في الأسواق المحلية لشراء أروع البضائع من التوابل والزيوت العطرية والهدايا التذكارية المصنوعة من الخامات البيئية المحلية مثل الشعاب المرجانية.

كوتور

كوتور من أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود وهي مدينة ساحرة الجمال تتألق بالطبيعة الشاطئية على البحر الأدرياتيكي، بالاضافة الى روعة المعالم التاريخية والأثرية التي جعلت المدينة تنضم الى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

وتتمتع كوتور بمشاهد الطبيعة الجبلية أيضاً حيث تمتزج الجبال والمروج الخضراء بسحر راقي مع أروع المعالم من العصور الوسطى مثل الكنائس والقلاع والأبراج والقصور، وتلفت الأنظار في كوتور أروع المعالم الأثرية القوطية والباروكية التي تكشف أهمية المدينة عبر العصور.

 

ويمكن في كوتور الحصول على أوقات رائعة من الاسترخاء والاستجمام بالجلوس على الشواطئ الرملية الفاتنة مع المياه الكريستالية في أفخم المنتجعات والفيلات الشاطئية، أو زيارة الخلجان البحرية مثل خليج كوتور والكهوف الصخرية للاستمتاع بمشاهد البيئة البحرية الخلابة في المنطقة.

 

وفي فترة العصر والغروب يمكن الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر وميناء اليخوت، أو الاستمتاع بالمشي في شوارع المدينة القديمة المرصوفة بالحصى وصولاً الى أجمل الساحات التاريخية والمعالم مثل قلعة سان جيوفاني وكاتدرائية القديس تريفون وأسوار المدينة من العصور الوسطى.