أخطاء في إزالة المكياج تقع فيها معظم النساء

ازالة المكياج
ازالة المكياج

يجب الانتباه جيدا عند إزالة مكياجك كما تنتبهين وأنت تطبقينه فأنت تأخذين جهدًا كبيرًا في اختيار المنتجات المناسبة لك وتطبيقها للحصول على إطلالة ساحرة، لكن هل تأخذين نفس القدر من الاهتمام عند إزالته؟ فيما يلي الأخطاء التي ترتكبها معظم النساء عند إزالة المكياج تعرفي عليها لتتجنبيها.


1- عدم ترك القطنة فترة على المكان:

عند استخدام مزيل لمكياج العيون، فهل تقعين في خطأ مسح المكياج بسرعة بفرك القطنة فوق عينيك؟ إنما ما يجب أن تفعليه هو ترك القطنة المغموسة في مزيل المكياج على المنطقة المراد إزالة المكياج منها لمدة من 20 إلى 30 ثانية حتى تتمكن القطنة من تفكيك المكياج ويصبح من الأسهل إزالته وتقللين عملية الاحتكاك.

2- استخدام كرات قطنية:

هل تستخدمين كرات قطنة تقليدية لإزالة مكياجك؟ الحقيقة أن فرك بشرة عينيك بكرات القطن لإزالة المكياج منها يترك الكثير من الفيبر على عينيك ويسبب التحسس، وبدلا منها فأفضل فكرة هي استخدام وسائد قطنية بدلا من الكرات لعمل أفضل.

3- عدم رفع شعرك بعيدا عن وجهك:

عند إزالة المكياج تجنبي أن يكون شعرك ملامسًا لبشرتك حتى لا يتلوث بالمكياج أو المزيل، لهذا ارفعيه فوق أو اسحبيه للخلف بعيدا عن وجهك حتى تتمكني من إزالة مكياجك بسهولة بدون أي مشكلات.

4- استخدام مناديل مزيلة للمكياج فقط:

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها المرأة عند إزالة المكياج هي اعتقاد بعض النساء أن من الكافي استخدام المناديل المبللة فقط بدلا من غسل الوجه يعدها. والصحيح أن تستخدمي مناديل مبللة ثم استخدام المنظف؛ لأن المناديل المبللة لا تنظف وجهك لتتخلصي من تراكمات المكياج. 

5- فرك الوجه بعنف:

من السيء الاستمرار في فرك وجهك وبشرتك لتزيلي المكياج لأن هذا يسبب احمرار الجلد وتهيجه؛ لأن الوجه وخاصة العينين منطقة حساسة جدا وبشرتها رقيقة، فيجب التنظيف ببطء وسهولة؛ لهذا خذي وقتك واتركي القطنة المبللة عليها حتى يتفكك المكياج وتتم إزالته بسهولة ومن ثم رطبي المنطقة.

6- لا تستخدمي الزيوت:

لو كنت تبتعدين عن استخدام الزيوت على وجهك لأنك لا تفضلين المظهر الدهني فجربي النصيحة التالية وهي استخدام زيوت مختلفة حتى تكتشفي الزيت المناسب لبشرتك وتحبينه، وهي منتجات جيدة ورخيصة. 
ومن أفضل الأنواع زيت جوز الهند فهو يزيل المكياج بشكل أسهل ويجنبك المزيد من فرك وجهك.

7- عدم إزالته كل ليلة:

لو كنت مرهقة من اليوم الطويل أو كنت خارج البيت طوال الليل وتريدين النوم مباشرة بمجرد الرجوع للبيت فلا تفعلي ذلك وتتركي المكياج على وجهك طوال الليل لأنه يسد مسام البشرة ويسبب ظهور حب الشباب وغيرها من مشكلات البشرة.

8- هل تستخدمين المنتج الصحيح لإزالة المكياج؟

لا تختاري نوع رخيص من منتجات إزالة المكياج، لأنها ليست متساوية وعليك الاختيار بعناية؛ لأن نوع واحد من المزيلات قد لا يناسب كل الاستخدامات لهذا اختاري بحرص.