ستصبحين كالأميرات لو تحليت بهذه السمات

ستصبحين كالأميرات
ستصبحين كالأميرات

تسمعين وتشاهدين الأميرات على مستوى العالم ويأخذك خيالك لبعيد متمنية لو كنت مثلهن.. إنهن الأميرات فمن منا لم تحلم أن تكون أميرة حولها هالة من الاهتمام والرفاهية؟ من الطبيعي أن ننبهر بحياة الأميرات الظاهرية، لكن من الأفضل البحث في عمق هذه المكانة الاجتماعية عن ما هو أسمى من مجرد فستان ومجوهرات وقصور وغيرها من متع زائلة، إنها السمات الإنسانية والسلوكية وهي التي تظل للأبد حتى بعد أن تترك الأميرة عالمنا تظل سماتها الجوهرية الجميلة هي ما يتذكره الناس أجمع.


لهذا سنقدم لك في هذا الموضوع بعض السمات التي إن تحليت بها حقا ستتصرفين مثل الأميرات.

1- قواعد اللغة:

ينبغي على الأميرة الحقيقية أن تتحدث وتكتب دائما بطريقة صحيحة ولا تستخدم أبدا لغة عامية في حين أن بإمكانها استخدام ألفاظ راقية صحيحة لغويا، فعلى الأميرة دائما إظهار ذكائها ومهارتها في اختيار كلماتها. ولو أتقنت ذلك ستكتسب احترام وإعجاب جميع من حولها.

2- وضعية الجسم:

عليك التحلي بوضعية مستقيمة وقوية لجسمك تجعلك تبدين أنيقة وحيوية فلن تجدي أبدا أميرة تسير وهي تحني رأسها وأكتافها متهدلة.

3- التعليم:

سواء كنت في سن الدراسة أو أكبر عليك دائما تعلم المزيد لإثراء معلوماتك وذكائك ومهاراتك وتعلمي كيف تتمكنين من حل المشكلات وتمتلكين الكثير من المعلومات والمعرفة في كل العالم الكلاسيكي والمواضيع الهامة التي تشغل جميع من فيه.

4- السلوك اللطيف:

هناك سمة مشتركة بين كل الأميرات في عصرنا هذا وهي القدرة على التصرف بطريقة لطيفة وعطوفة مع كل البشر فتعاملي مع الآخرين بالطريقة التي تحبين أن يعاملوك بها.

5- التواضع:

من تواضع لله رفعه.. كلما تعاملت مع الآخرين بتواضع مهما كانت مكانتك الاجتماعية سوف يرفع الله من قدرك وقيمتك في قلوب الآخرين وستبدين مثل الأميرة الحقيقية.

6- الأخلاق:

دربي نفسك على الأخلاق الطيبة حتى تكوني مثلاً لامعاً للرقي والإتيكيت، وهناك الكثير من كتب الإتيكيت التي يمكنك الاستعانة بها لتعلم سلوكيات الأميرات، وطبعا الأخلاق الحميدة وما يأمرنا به الدين هو قمة الأخلاق.

7- الأدب:

دائما افعلي كل شيء بطريقة أكثر تأدبا بقدر المستطاع فلو أظهرت الأدب حتى في مواقف صعبة سيعتبرك الآخرون شخصاً يحبون الوقوف معه عن غيره.

8- إتيكيت الطعام:

يمثل إتيكيت الطعام عالماً آخر كاملاً تحتاجين أن تكوني على وعي به لو رغبت أن تصبحي مثل الأميرات. لن تصدقي عدد المسموح والممنوع المرتبط بهذه المهمة البسيطة.. بداية من أين ينبغي وضع فوطة الطعام وحتى وضعية مرفقيك فهناك الكثير لتضعيه في اعتبارك.

9- النظافة الشخصية:

هل رأيت يوما أميرة بمظهر غير نظيف؟ بالطبع لا ولن.. فالأميرات يتمتعن بالنظافة والنضارة والتألق فحافظي على نظافتك الشخصية ليبقى مظهرك نقياً ورائحتك عطرة.