لمحبي الاستجمام .. هذه أكثر دول العالم هدوءاً وسلاماً

لمحبي الاستجمام .. هذه أكثر دول العالم هدوءا وسلاما
لمحبي الاستجمام .. هذه أكثر دول العالم هدوءا وسلاما

لو كنت تبحثين عن قضاء إجازة -سواء بمفردك أو مع أسرتك- كي تتخلصي فيها من عناء العمل وتوترات الحياة اليومية طوال العام.. فهنا مجموعة من أكثر دول العالم هدوءاً وسلاماً فيها ستحصلين على الاستجمام والمتعة.


1- أيسلندا:

 

  يشهد تاريخ أيسلندا على أنها من أكثر دول العالم أمنا وسلام، فهي دائما بعيدة عن صراعات العالم ونادرا ما يذكر اسمها في عناوين الأخبار وتبعد تماما عن انهيار البنوك الذي حدث منذ سنوات قليلة، ولم يكن هذا شيء بالنسبة لها مقابل جمال طبيعتها المدهش. يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لزيارة بلد النار والثلج لرؤية سلسلة البراكين والجبال الجليدية بالإضافة لعوامل الجذب الثقافية الموجودة في العاصمة ريكجافيك.

2- نيوزيلاندا:

 

  تعتبر نيوزيلاندا على قائمة أكثر الشعوب سلاما وهدوءاً، فهي دولة تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والمواطنين المتنوعين.

3- اليابان:

 

  اليابان من أكثر الدول ذات الثقافة الساحرة وثالث أكبر اقتصاد في العالم، وبعد الحرب العالمية الثانية أصبحت من أكثر الدول سلاما وهدوءاً بأقل نسبة جريمة وعلاقات جيدة مع جيرانها ورغم أن جيشها ليس الأقوى، لكنها الأكثر استقرار وأمنا من الداخل.

4- الدنمارك:

 

  الدنمارك من أكثر الدول استقراراً وسلاماً في العالم حتى، مع أن عاصمتها كوبنهاجن كانت تحت الاحتلال من النازيين خلال الحرب العالمية الثانية فهي ما زالت لا تحارب حيث يفضل قانطو الدنمارك التركيز على الشؤون الاقتصادية أكثر من إدخال أنفسهم في صراعات عسكرية.

5- الجمهورية التشيكية:

 

  التشيك دولة جديدة بعد أن حصلت على الاستقلال عن الاتحاد السوفييتي بفضل الثورة المخملية عام 1993 وبعد انقسامها التالي مع سلوفاكيا ومنذ ذلك الحين ركزت على بناء اقتصاد رأسمالي قوي. وفي عام 2009 وصفها مؤشر التنمية البشرية بأنها دولة ذات تنمية بشرية عالية جدا وتشتهر بعاصمتها الساحرة براغ وأصبحت مركز جذب للسائحين.

6- النمسا:

 

تعتبر دولة في مركز أوروبا ولهذا اكتسبت مكانة ضمن أكثر الدول السلمية في العالم لموقفها من السياسة الدولية، وبعد الحرب العالمية الأولى والانفصال عن الامبراطورية النمساوية المجرية والحرب العالمية الثانية قررت العيش على مبدأ السلام والصفاء. وبها منتجات محبوبة جدا مثل جبال الألب ومراكزها الثقافية مثل فيينا.

7- فنلندا:

 

لا يعرف عن فنلندا طبيعتها القتالية وما زالت تفرض على شبابها الخدمة العسكرية والمدنية وحتى الآن مشاركتها في القتال كان جزءاً فقط من انضمامها لقوات حفظ السلام المشتركة مع الأمم المتحدة وهذه الدول تضع التعليم قبل كل شيء، فهي ضمن أفضل 5 أنظمة تعليم في العالم.

8- كندا:

 

 

ليست كندا واحدة من أكثر دول العالم سلمية فقط، إنما هي دولة بها أعلى مستويات معيشية على كوكب الأرض ويعتقد العديد من الناس أن هذا نتيجة لطبيعتها الجميلة وقدرتها على الحفاظ عليها، ويعيش بها 33 مليون شخص فقط على الرغم من أنها ثاني أكبر دولة من حيث المساحة.. وبها مدن نظيفة وآمنة ومناظر طبيعية خلابة وأناس طيبون.

9- النرويج:

 

  في معظم السنوات تجد أن النرويج ضمن قائمة أكثر الدول السلمية في العالم ورغم حادثة القاتل الجماعي أندرس بيرينغ وكانت حادثة غير عادية، لكن تظل النرويج الدولة الأعلى مستوى للنمو البشري والحكومة أوسلو مستمرة في إرساء السلام ضمن أولى الأولويات في الدولة.

10- سلوفينيا:

 

خرجت سلوفينيا من أكثر المناطق اضطرابا في أوروبا مؤخرا وخرجت أيضا من الاضطرابات الناجمة عن تفكك يوغوسلافيا وصراعات البلقان لتأخذ مكانها ضمن أكثر دول العالم سلمية وأمنا.. ومثل بلدان جبال الألب ومع مدن رائعة مثل ليوبليانا وماريبور تمتلك هي ثقافة مثيرة للاهتمام.  تعتبر سولفينيا وجهة سياحية مذهلة.

11- سويسرا:

 

ربما تمتلك قوة عسكرية ضخمة وتصدر أسلحة لدول أخرى، لكن سويسرا لديها قانون يمنع تصدير السلاح لدول لديها معارك مستمرة داخل إقليمها. وهي من أكثر الدول سلمية وبها معدل جريمة منخفض.

12- سنغافورة:

 

هذه الدولة ضمن أكثر الدول سلمية وهذا ليس كل شيء، فهي ضمن أغنى دول العالم وبها معدلات جريمة وانتحار أقل عن غيرها.

13- السويد:

 

بالرغم من امتلاكها لأضخم خبراء سلاح في أوروبا، فلدى السويد 9.000 حالة سرقة فقط في العام مقارنة بعدد 350.000 جريمة في الولايات المتحدة، والمثير للدهشة أنها لم تحارب قط أو تشارك في أي معارك لقرنين من الزمن.

14- أيرلندا:

 

تمتلك أيرلندا مراعي خضراء جميلة بفضلها تعرفون لماذا أصبحت ضمن أكثر الدول سلمية، ومع ذلك هناك بداخلها بعض الصراعات المنظمة بين البروتستانت والكاثوليك وغير هذه المشكلة فهي دولة محبوبة بشكل عام ووجهة سياحية مدهشة لأسباب عديدة.

15- بلجيكا:

 

قد يكون من المفيد لهذه الدولة أن تكون عاصمتها بروكسل المركز لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي. تنخفض بها معدلات القتل والسجن بالرغم من أنها مرت بأزمات داخل حكومتها في الفترة بين 2008 و 2011.