إزاي تخلي أجازة المصيف ولا أروع؟

أجازة المصيف
أجازة المصيف

يستغل الجميع على مستوى العالم أجازة الصيف للخروج واكتشاف أماكن جديدة وطبعا قبل الذهاب لأي مكان وشد الرحال اجلسي مع أسرتك وابدئي في عمل بعض العصف الذهني بأفكار تجعل من هذه الإجازة القادمة وقتاً مميزاً جدا.. وهنا خمس طرق يمكنك من خلالها تحويل الإجازة لرحلة مبهرة لا تُنسى.


 

1- لا تخافي من الابتعاد عن خط سير الرحلة:

على الرغم من أن الرحلة التي تعتمد على خطة جيدة سوف تساعدك على إمدادك بنظام عمل خلالها، من المهم أيضا أن لا تخافي من الابتعاد عن خط سير الرحلة. فمن أفضل الذكريات التي تحدث خلال أي رحلة هي التي تحدث عند تغيير الخطة، لهذا السبب من الجيد أن تتركي حيزاً من وقت رحلتك لبعض المفاجآت. 

2- جددي أساسيات السفر الخاصة بك:

سوف تحصلين على رحلة أكثر متعة لو سافرت ومعك أساسيات وحقائب وغيرها من مستلزمات للسفر عالية الجودة، فقبل المغادرة حددي وقتاً كافياً لتجديد كل المستلزمات مثل شراء حقائب جديدة ومناسبة واشتري ملابس جديدة للرحلة تجعلك تتمنين بدء الرحلة أكثر. وضعي في اعتبارك الطقس والأنشطة التي خططت للقيام بها قبل اختيار ملابس الرحلة.

3- خذي معك كاميرا: 

حتى تحتفظي بذكريات الرحلة وتسجلي كل لحظاتها المميزة يجب أن يكون معك كاميرا جيدة لتلتقطي الصور التي لا تنسى.

4- حددي أوقاتاً للراحة:

يقوم معظم الناس باستغلال كل لحظة في المرح والتنزه والمتعة خلال الرحلة، ومع ذلك لا يجب إهمال راحة الجسم؛ لأن الجسم كلما أخذ قسطا كافيا من الراحة كلما استطاع الاستمتاع أفضل وأكثر خلال الرحلة، فلابد من النوم الجيد.

5- تخيري مكاناً مناسباً للأسرة بالكامل:

من أكبر عوامل نجاح الرحلة هو اختيار المكان، فقبل الاختيار النهائي احرصي على أن تضعي في اعتبارك كل فرد من أفراد الأسرة سيكون معك وذوق كل واحد. بحيث يكون هناك نشاطات يستمتع بها أطفالك وكما يكون هناك مصادر لاستمتاع الكبار حتى يقضي الجميع وقتا ممتعاً بدون شكوى.