Top
موقع الجمال
ZoneImage

الأم والطفل

الحمل بعد سن الـ 35 له مخاطره .. ولكن !!

حين تقترب المرأة من سن الأربعين وتنخرط في الحمل سواء في طفلها الأول أو من أجل توسيع نطاق الأسرة، غالبا ما تشعر بالذنب حيال ردود الفعل وآراء المحيطين بها، وبالرغم من ذلك، فالحمل في سن متأخر أصبح أكثر عددا، وحين تتم متابعته بشكل صحيح فإنه يسير على نحو جيد وتعد مرحلة الحمل مهمة جداً بالنسبة للسيدة، لولادة طفل سليم

اقراء المزيد

مشاكل النوم عند الاطفال .. الأسباب والحلول

النوم مهم للجميع، وكما يقول المثل "النوم سلطان"، فعندما ننام، نحصل على الراحة والطاقة من اجل يوم جديد، النوم للأطفال، اكثر أهمية، لأنه مفيد لصحة ورفاهية الطفل، كما ان الجسم يفرز الهرمونات التى تحفز النمو ليلا.تقول السيدة أندريا جريس، خبيرة النوم ومؤلفة كتاب علم طفلك النوم، أن "الأطفال ينمون،

اقراء المزيد

نصائح للعناية بقشرة رأس الرضيع

من الأخطاء الشائعة أن تبادر الأم إلى معالجة ما يتعرض له طفلها الرضيع من زيادة تقشر فروة الرأس باستخدام كريمات أو مراهم من دون استشارة طبيب الأطفال، وهي لا تعلم مكونات هذه المستحضرات التي قد تحتوي على عناصر لا تناسب سن هذا المخلوق، وتكون سببا في حدوث مضاعفات صحية قد تكون خطيرة

اقراء المزيد

أسئلة وأجوبة هامة للأم حول تطعيم الأطفال

يجب علي الآباء حماية اطفالهم في سنواتهم الاولي من الامراض التي يمكن ان تكون قاتلة في بعض الاحيان «في عام 1736 فقدت واحدا من اعز أبنائي عمر 4 سنوات بسبب مرض الجدري وتشير منظمة الصحة العالمية ان عام 2005 شهد ارتفاعا ملحوظا فى تطعيم الاطفال في منطقة الشرق الأوسط بلغ 83%. وبرغم هذا الانجاز، هنالك 2,6 مليون طفل

اقراء المزيد

عندما تختلف ديانة الآباء .. كيف تتم تربية الأبناء؟

ان الآباء الذين تختلف ديانتهم يواجهون تحديات فريدة من نوعها عندما يرتبط الأمر بتربية الأبناء، والقاعدة هنا هى الأتفاق على احترام معتقدات وتقاليد كل منهما للآخر، هذا وقبل مجيىء الأطفال الى حياتهم هناك العديد من القرارات الواجب عليهم اتخاذها، كالأعياد التى ستقوم الأسرة بالأحتفال بها. هل ستذهب الأسرة الى المسجد كل جمعة أم الكنيسة كل أحد؟

اقراء المزيد

تقرير طبي شامل عن فوائد الرضاعة الطبيعية لك ولطفلك

كلنا نعلم الفوائد الكثيرة التى تقدمّها الأم لطفلها عندما ترضعه. أما الفوائد التى تحصل عليها فى الوقت نفسه عندما ترضع طفلها فقلائل هم الذين يدركونها. اعرفى أن الرضاعة تعود بالفوائد عليك وعلى طفلك فى الوقت نفسه وأن الحليب الطبيعى غنى بكل الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها طفلك فى الأشهر الستة الأولى، إضافة إلى غناه بالمواد التى تقوي المناعة لديه وتحميه

اقراء المزيد

دليلك الكامل لحماية طفلك من التسمم داخل المنزل

هناك العديد من المخاطر التى قد تؤدى بطفلك الى التسمم داخل المنزل، فيما يلى ما يجب أن تعلمه كل أم... للحد من هذه المخاطر من خلال بعض الأرشادات الوقائية المقدمة إليك من لجنة سلامة منتجات المستهلك الأمريكية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى