ماكياجك في الكريسماس هذا العام كيف يكون؟

ترغب بعض الفتيات والنساء في أن يظهرن بشكل مختلف في الكريسماس هذا العام، لذا تطرح الفتيات علي أنفسهن أسئلة محددة ومهمة في هذا الصدد منها كيف يكون ماكياجي هذا العام؟ كيف سأبدو وهل ستجذب طلتي الأنظار، وهل سيتناسب ماكياجي مع جمالي ولون بشرتي.. وغيرها من الأسئلة المهمة التي تدور في ذهن معظم الفتيات في الكريسماس، أو أي احتفالية مجمعة.


أهمية الكريسماس بالنسبة للنساء:
تزداد أهمية الكريسماس بالنسبة للنساء عن الرجال ولذلك فهن يتفنن في الشكل الذي سوف يظهرن به ولذلك نجدهن يولين اهتماما خاص بماكياجهن الذي يحقق لهن الأهمية الكبري بلفت أكبر قدر من الأنظار والإحساس بالمرح والاستمتاع بوقت الكريسماس.

وبطبيعة الحال تختلف درجة اهتمام النساء بالكريسماس باختلاف الموقع الجغرافي لهويتهن ومستواهن الثقافي والطبقي وكذلك اختلاف فئاتهن العمرية لكن العامل الأهم في تلك الاختلافات هو الموقع الجغرافي والمقصود بالموقع الجغرافي هنا هو البلدة أو الموطن؛ فمثلا في البلدان الغربية تختلف عادة الاهتمام والاحتفال في الكريسماس بالنسبة للنساء اختلافا كبيرا عما عليه الحال في الشرق وخاصة في وطننا العربي.

اختلاف اهتمام النساء بالكريسماس في هذه البلدان:
في البلدان الغربية والولايات المتحدة الأمريكية مثلا تطول فترة الاحتفال بالكريسماس وقد تمتد لأكثر من أسبوع، لذا يتنوع اهتمام النساء بماكياجهن في هذه المناسبة ولا يقتصر الاحتفال علي ليلة رأس السنة فقط بل يتعداها إلي عدة أيام أخري تحتل كلها نفس القدر من الأهمية، أما في العالم العربي فلا يتعدي الاحتفال بالكريسماس ليلة رأس السنة، لذا فإن السيدات في هذه البلدان تركز علي وضع الماكياج الذي يناسبهن للاحتفال بهذه الليلة، وسواء كنا هنا أو هناك فمن المسلم به أن الماكياج يحتل الاهتمام الأول بين النساء، فهو من أبرز العوامل التي تبرز جمال المرأة، فإذا أردت أن تظهري في أبهى صورة فليكن ماكياجك هذا العام واحدا من بين الأنواع الثلاث الآتية:
1- ماكياج الدخان:
يعتبر ماكياج الدخان من أهم الاتجاهات في أنواع الماكياج في الآونة الأخيرة لذا ينصح باستخدامه في أعياد الكريسماس هذا العام خاصة، أما عن طريقة وضع هذا النوع من الماكياج  فتكون من خلال وضع الكونسيلر حول منطقة العينين ثم توزيع اللون الأبيض تحت الحاجب وعند الجزء الداخلي للعين ثم ضعى درجة فاتحة من اللون الذى اخترته، فمثلا لو اخترت البنفسجى اختارى الزهرى أو الموف، ثم قومي بتوزيعه فى منتصف الجفن العلوى دون أن تصلى إلى الطرف الخارجى للعين وعلى هذا الطرف من أعلى وأسفل العين.
2- الماكياج الرقيق:
أما عن وضع الماكياج الرقيق في الكريسماس هذا العام فهو أيضا من الاتجاهات المفضلة وذلك لقضاء ليلة جميلة وجذابة في الكريسماس، وتبدأ من خلال وضع كريم الأساس الذي قمت باختياره علي أن يكون من النوع غير الثقيل ثم وضع باقي أدوات الماكياج الخفيفة بالطريقة التي اعتدت علي وضعها من قبل، لكن لاحظي أن المبالغة في وضع هذا النوع من الماكياج تجعله يفقد الغرض الذي وضع من أجله.
3- الماكياج المختلف:
 وهو النوع الذي تقوم الفتيات في الغالب بوضعه، وذلك لكي يقمن بجذب الانتباه خلال أيام الكريسماس المختلفة، وتتفنن الفتيات في هذا النوع من الماكياج، وفي الغالب تعتمدن علي قاعدة أساسية وهي الألوان البراقة، ولكل فتاة طريقتها في اختيار اللون الذي تفضل الظهور به.