Lacoste في رحلة تزلج في خريف وشتاء 2008

في موسم خريف/ شتاء 2008، ينطلق المدير الإبداعي كريستوف لوميير بأزياء لاكوست إلى منحدرات التزلج الأنيقة في ميجيف. هذه القرية التي أنشئت في العشرينيات من القرن الماضي على يد البارونة ناعومي دو روثشيلد والتي تحولت سريعاً إلى خيارٍ متميز لمن سحرتهم سانت موريتز فيما مضى بجمال قممها. يوضح لوميير قائلاً عن المجموعة: "أنيقةٌ، ودافئةٌ ومريحة، هكذا أصف هذه المجموعة".
 
يبدأ العرض مع مجموعة Club المتميزة بشعار التمساح الفضي وبأقمشتها القوية. "بالنسبة لي، فإن مجموعة Club تعد تكريماً معاصراً لرينيه لاكوست، لقد فكرت ما الذي كان ممكناً له ولأصدقائه ارتداءه اليوم؟".


إذا كانوا في رحلة إلى ميجيف فسيرتدون ستراتٍ باللونين الأبيض والرمادي معززة بتفاصيل دقيقة من قماش الجاكار فوق بناطيل الركوب المصنوعة من الأقمشة القطنية الرياضية التي تضفي طلة خفيفة ورشيقة.

وللفتيات سترات صوفية رمادية طويلة مع تنورات واسعة وكابات مقاومة للماء تربط بإبزيم تقني مشبّك ومعززة بحواف جلدية.

وقد أجرى لوميير كذلك تحديثاً على حذاء التسلق التقليدي للنساء والرجال، فصمم للشباب نسخةٌ مصنوعة من الجلد الزيتي ذو نعل سميك، وللفتيات نفس حذاء التزلج معزز بأربطة ومشابك على كعب عال مثير.

بعد ذلك يأخذنا لوميير في رحلةٍ إلى المرتفعات الجبلية الشاهقة في كينجستون في جامايكا ويعلق قائلاً: "تذكرني عطلات التزلج بالمدرسة الداخلية. لذلك أحببت في هذا الموسم أن أحول إحساس لاكوست المدرسي بطريقةٍ جديدة".

يقترح لوميير، مستفيداً من ألوان علم جامايكا، قمصان بولو ضيقة وفساتين بولو أيضاً، إضافةً إلى السترات الجبلية والقمصان الطويلة وشالات بالغة الطول معززة بتقليمات واضحة ومساحات كبيرة من اللون الأسود والذهبي والأخضر والأحمر الغامق.

وتأتي أحذية الرجال منخفضة يغلب عليها الطابع الكلاسيكي، جرى تعديلها بعناية فائقة لتصبح أحذية عالية الرقبة، فيما جرى تعديل أحذية الجولف ذات اللسان الطويل الخاصة بالفتيات إلى أحذية عالية الكعب ذات ألوان زاهية من السويدي.

وأما الحقائب الرياضية فتأتي منقوشة بحرف L الذي يلفت الأنظار ويضفي طابعاً مميزاً على مجموعة لاكوست الجامعية. "إنها طريقةٌ حديثة حقاً لإظهار اللون الأسود" كما يقول لوميير.

يختتم العرض بأزياء خاصة بحفلات الديسكو بعد الاستمتاع بالتزلج: سترات طويلة من النايلون، وأكمام تدفئة الساقين فوق الجينز، وفساتين وتنورات محبوكة، وكل ذلك مصمم من قطعٍ رقيقة ناعمة باللون الأرجواني والوردي والرمادي والأبيض.

 ومع أن هذه المجموعة ربما لن تكون عملية بالنسبة لعشاق الرياضات الشتوية، إلا أن لوميير يذكرنا من خلالها أن لدى لاكوست إرثاً شتوياً دافئاً أيضاً.