"معجزة طبية" تنقذ طفلة بريطانية من ورم بحجم كرة الركبي

جراحة لوسي استغرقت 6 ساعات وتحلم بأن تصبح مسعفة لمساعدة المرضى
جراحة لوسي استغرقت 6 ساعات وتحلم بأن تصبح مسعفة لمساعدة المرضى

جراحة نادرة وصفها البعض بـ "المعجزة" ؛ نجح فريق طبي في استئصال ورم سرطاني ضخم بحجم كرة الركبي من صدر طفلة بريطانية.


وكانت الطفلة لوسي بيتز (12 عاما) المقيمة في بقرية ثورماستونستها لمدينة ليستر البريطانية قد بدأت تعاني من صعوبات في التنفس الخريف الماضي بسبب تأثير الورم على الرئة اليسرى. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي البداية شخص الأطباء حالة لوسي بأنها معاناة من الربو ، وتلقت علاجا وفقا لهذا التشخيص ، لكن الأشعة في وقت لاحق وجود كتلة سرطانية ضخمة في حجم وشكل كرة الركبي في صدرها.

وتقول كارمن (38 عاما) والدة لوسي: "لقد أخبرنا الأطباء أنها سوف تموت إذا لم تُجرَى لها جراحة لإزالة هذه الورم الذي كان ينمو بشكل سريع ، لدرجة أنه أضر برئتها".

"معجزة" وفي جراحة استغرقت 6 ساعات بمستشفى جلين فيلد بمدينة ليستر البريطانية تمكن الأطباء من استئصال الورم بعد أن اضطر الأطباء لإزالة ضلعين في الجانب الأيسر من صدرها.

وتأكيد كارمن أن "الورم كان ضخما بالفعل .. كان في حجم كرة الركبي تقريبا .. تمكن لأنه قريب جدا من القلب والشرايين الكبرى فقد توجهنا بها إلى متخصصين في أمراض القلب لإزالته".

وفي الختام أعربت عن الأم خالص شكرها للفريق الطبي ، معتبرة أن إزالة ورم بهذا الحجم يعد "معجزة".

من جانبها ؛ أعرب عن الطفلة هي الأخرى عن شكرها للفريق الطبي بقولها: "أنا فقط أريد أنا أقول شكرا للأطباء الذين أجروا لي العملية الجراحية .. أريد أن أعيش حياتي بشكل طبيعي .. وأحلم بأن أصبح مسعفة لكي أساعد الآخرين".

ويكون السرطان الذي ألم بالطفلة من نوع نادر يصيب طفلا من بين عشرة آلاف طفل سنويا في بريطانيا.