الفوائد العشر التي تحتوي عليها فاكهة الكاكايا

تعتبر الكاكايا نوعًا من الألياف ذات الألياف التي لها رائحة عطرية ومذاق لذيذ وهي من أنواع الفواكه المنتشرة في الهند وسريلانكا وبنجلاديش بكثرة ولها العديد من الفوائد الصحية لأجسامنا.
 
وتشبه هذه الفاكهة في طعمها فاكهة الموز وتتعدد المصادر الغذائية في هذه الفاكهة التي لغناها بفيتامين أ و ج والسيامين والبوتاسيوم والكالسيوم والريبوفلافين والحديد والنياسين والزينك ، كما تعتبر هذه الفاكهة من أنواع الفواكه منخفضة الثمن ، كما أنها جيدة جدًا لصحة القلب.
 
وإليكم عشر فوائد لفاكهة الكاكايا:
1- البوتاسيوم الموجود في الكاكايا وجد أنه ذو فاعلية شديدة في خفض مرض القلب لأنه يقوم بتقليل ضغط الدم.
 
2- نسبة الحديد الموجودة في هذه الفاكهة الليفية تساعد في الوقاية من الأنيميا وتحسن من الدورة الدموية في الجسم.
 
3- جذور هذه الفاكهة دواء مهم لمن يعانون من الربو ، حيث وجد أن غلي هذه الجذور وتناولها يمنع الربو.
 
4- إحدي الفوائد الصحية لفاكهة الكاكايا أنها تحافظ علي صحة الغدة الدرقية ، حيث أن المعادن الدقيقة والنحاس الموجودة فيها تعتبر ذات فاعلية شديدة في العلاج من الربو ، كما أنها مفيدة في الإنتاج والامتصاص الهرموني. 
 
5- كما تعتبر فاكهة الكاكايا مهمة بالنسبة للعظام فهي مفيدة جدًا للأطفال الصغار للتخصص علي صحة عظامهم فالمغانسيوم الموجود بكثرة في هذه الفاكهة يقوي العظام ويحمي الجسم من الأمراض التي باضطرابات وهشاشة العظام.
 
6- أما المنافع الغذائية لفاكهة الكاكايا فهي مصدر لفيتاميني c و a ، تعتبر هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة كما تقوي هذه الفاكهة جهاز المناعة وتحميه من العدوي البكتيرية والفيروسات.
 
7- ولهذه الفاكهة أيضا فوائد اخري عظيمة تستهلكها من فيتامين ج لذا فهي مضادة للسرطان وتقي من التقدم في السن وتزيل كذلك المواد الضارة بالجسم التي تسبب السرطان وتقلل كذلك من نسبة "تشيخ" الخلايا لتمنع الجسم بذلك من الأمراض التي تشكل بالتقدم بالسن والشيخوخة المبكرة.
 
8- لأنها الي ذلك فإن احتواء فاكهة الكاكايا علي عنصري الفراكتوز والسكروز يجعلانها مصدرا للطاقة ، كما أن هذه الفاكهة لا تحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليستول بنسب عالية.
 
9- تعتبر الكاكايا علاجا فعالا لقرحة المعدة واضطرابات الهضم لذا فهي علاج قوي لامراض المعدة.
 
10- لإجراء الكاكايا لها العديد من الفوائد الصحية للعينين والبشرة ، حيث تحتوي على فيتامين أ الذي يقوي الإبصار وينعم البشرة كما تحمي الفاكهة من المشاكل المتعلقة بالرؤية والإبصار مثل العمي الليلي. لذا تمتعوا بهذه الفاكهة ذات المذاق الجميل والرائحة الجيدة والمنافع الصحية المتعددة.