بيت المستقبل: المرايا التفاعلية، حمام التحكم عن بعد وغسالة صحون محمولة

يعتبر الـ IFA واحدا من أكبر معارض العالم الإلكترونية حيث اجتذب ما يقرب من 235000 زائر في العام الماضي وشهد إطلاق لوحة التحكم التعريفية عن بعد بواسطة Caso
يعتبر الـ IFA واحدا من أكبر معارض العالم الإلكترونية حيث اجتذب ما يقرب من 235000 زائر في العام الماضي وشهد إطلاق لوحة التحكم التعريفية عن بعد بواسطة Caso

 تنظيف أسنانك أمام المرآة مع إبقاء عينيك على أسعار الأسهم، وتجهيز حمام منزلك من داخل مكتبك، إنها بعض الابتكارات التي سيتم كشف النقاب عنها من قبل "بيت المستقبل" الذي سيعرض في صالون Grand Designs Live الذي افتتح في لندن في شهر  مايو في دورته السابعة، عرض  Grand Designs Live أحدث التقنيات المنزلية في معرض محدد يسمى "بيت المستقبل".
 
من بين الابتكارات هذا العام: المرآة Cybertecture، غسالة الصحون المحمولة Eco، و Bathomatic وهو نظام يتيح تشغيل الحمام عن بعد.
 
تعرض المرآة Cybertecture التي صممها "جيمس لو" المعلومات المختلفة عن حركة المرور، البرامج التليفزيونية، سوق الأوراق المالية، وهي متصلة لاسلكيا بجهاز استشعار مثبت في الأرض، ويمكنها أيضا تقديم النصح حول وزنك ومؤشر كتلة الجسم وحالتك العامة للياقة البدنية.
 
أما Bathomatic فيجعلك تشغل حمامك وفقا لمواصفاتك الدقيقة الخاصة مثل درجة الحرارة والعمق، أو إلحاق حمام رغوة به أم لا، بما أن التحكم يتم عن بعد، يمكنك تشغيله من مكتبك، بحيث يكون الحمام في انتظارك عند وصولك.
 
تتميز غسالة الصحون Electrolux Eco بأنها محمولة، وقد اخترعت في إطار مسابقة Electrolux Design Lab Awards 2010  من قبل "آهي آندي محسن" الإيراني الجنسية، وتستخدم الموجات فوق الصوتية لتليين المواد الغذائية وتحويل النفايات إلى أسمدة عضوية.
 
من بين المنتجات الأخرى المعروضة في "بيت المستقبل" هذا العام برعاية (Virgin Media): مكبرات الصوت L'Ocean، قصرية الزهور Click & Grow التي تلغي الحاجة لرى الزهور، وEasyBloom Plus أيضا التي تقوم بدراسة خصائص البيئة الخاصة بحديقتك وتقدم لك النصح وفقا لذلك.
 
وسيتم الكشف أيضا عن الأجهزة المنزلية المستقبلية الأخرى في معرض IFA  الـ 51 الذي يفتتح في 2 -7 سبتمبر بألمانيا. ويعتبر الـ IFA واحدا من أكبر معارض العالم الإلكترونية حيث اجتذب ما يقرب من 235000 زائر في العام الماضي وشهد إطلاق لوحة التحكم التعريفية عن بعد بواسطة Caso وآلة القهوة الذكية Caffeo Ci من Melitt.