Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كيف تزيدين نمو شعرك وتحافظين عليه .. من حديقة منزلك

تاريخ النشر:16-08-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

كيف تزيدين نمو شعرك وتحافظين عليه .. من حديقة منزلك

قد يبدو بالنسبة للبعض أن زيادة نمو الشعر طبيعيا أمر مستحيل وغاية في الصعوبة، لكن الأمر مختلف تماما حيث ثبت بالدليل القاطع أنه يمكن زيادة نمو الشعر من خلال اتباع بعض الوصفات والوسائل الطبيعية التي تمكن من نمو الشعر في فترة وجيزة.

فلدي بعض النباتات القدرة علي زيادة تدفق الدم في فروة الرأس وبذلك يكون لهذه الطريقة القدرة علي تأمين عملية النمو الطبيعية للشعر، حيث اكتشف القائمون علي العلاجات البديلة الطرق الرئيسية التي تمكن من زيادة نمو الشعر، وبإمكان الجميع من السيدات الاستفادة من هذه النباتات التي قد يكون بإمكانها زراعتها في حديقة منزلها للاستفادة منها في زيادة نمو شعرها.  

فقدان الشعر:
يعتبر فقدان الشعر من أكثر الطرق الشائعة التي تؤرق بال الكثير من النساء والرجال أيضا حتي الخبراء منهم في مجال زرع وتطويل الشعر وزيادة نموه.

وقد يبدو العمل علي وقف أو الحد من هذه الظاهرة أمرا صعبا للغاية وضربا من الخيال لكن الحقيقة غير ذلك تماما، خاصة مع تشكيك الكثير من النساء في جدوي العلاجات الطبيعية التي تعتمد علي النبات في المقام الأول دون أن يقمن باختبار وتجربة هذه النباتات التي تعتبر مفيدة للغاية في العلاج من عملية قصر وفقدان الشعر وذلك إذا ما اتبعن الطرق والأنظمة الصحيحة والحفاظ عليها.

العوامل الداخلية والخارجية:
لكن هناك عوامل أخري داخلية وخارجية تؤثر علي صحة الشعر وتساقطه لذا يجب تجنب هذه العوامل والوقاية منها وذلك لإحداث التأثير المطلوب لهذه النباتات التي تعتبر مفيدة للغاية من حيث الناحية الصحية.

العناية بالشعر:
بالإضافة إلي الوقاية من العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر علي صحة الشعر هناك أيضا عدد من الإجراءات الخاصة بالعناية بالشعر والحفاظ عليه والتي تمنع تساقطه أو قصره والتي تتمثل في الحفاظ علي تنظيف الشعر بشكل شبه دائم فضلا عن عدم تعريض الشعر للمزيد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتعريضه للقدر المعقول من أشعة الشمس التي تحافظ علي نموه وعدم تساقطه.

النباتات:
وكما قلنا فإن هناك عددا من النباتات التي تحافظ علي صحة الشعر ولا تعيق نموه وتعمل في نفس الوقت في الحفاظ عليه وزيادة معدل نموه بالقدر الكافي وإن كانت هذه النباتات كثيرة جدا فإننا سنذكر أهم هذه النباتات التي تتخذ كعلاجات طبيعية لزيادة نمو الشعر والعناية به.  

الجينكو بيلوبا:
حيث يعتبر الجينكوبيلوبا من العلاجات القديمة في الحفاظ علي صحة الشعر وزيادة معدل نموه، وقد تم تسجيل الفوائد العديدة لهذا النبات للمكافحة في سقوط الشعر والعمل علي زيادة نموه في العديد من الكتب والمراجع الصينية القديمة.

كما يتبني العديد من المتخصصين في الوقت الراهن والمهتمين بصحة الشعر والعناية به هذا النبات في أبحاثهم وعلاجاتهم الطبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه.

التفاح:
لا غرابة في أن التفاح أيضا من الفواكه التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة نموه وذلك لكونه غني بالمواد القوية التي تمد فروة الرأس بالطاقة اللازمة لتدفق معدلات كبيرة من الدم بها، وكذلك يعتبر التفاح مصدرا غنيا للبوليفينول الذي يكافح ويقاوم كلا من تساقط الشعر والمشاكل الصحية الأخري به

الشاي الأخضر:
من المعروف الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر لكننا لم نسمع من قبل عن الفوائد الصحية الأخري له والمتعلقة بزيادة نمو الشعر حيث ثبت من خلال جميع الأبحاث العلمية التي تم إجراؤها في الفترة الأخيرة قدرة الشاي الأخضر علي منع تساقط الشعر وزيادة نموه والحد من الكثير من المشاكل الصحية الأخري به.