Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هي

معرض يحتفل بـ 50 عاما من إبداعات .. «terry de havilland» مصمم الأحذية المشهور بتصاميمه وألوانه العجيبة

تاريخ النشر:15-08-2011 / 12:00 PM

معرض يحتفل بـ 50 عاما من إبداعات .. «terry de havilland» مصمم الأحذية المشهور بتصاميمه وألوانه العجيبة
ارتبط اسم تيري دي هافيلاند بمغني الـ«روك آند رول» وبمثيلات بيانكا جاغر وأنجلينا جولي

يحتفل مصمم الأحذية، تيري دي هافيلاند، بمرور خمسين عاما على بدايته في مهنة تصميم الأحذية بمعرض خاص في محلات «سيلفريدجز»Selfridges . انطلق المعرض في شهر يوليو (تموز) الحالي وسيمتد إلى آخر أغسطس وربما أكثر بالنظر إلى حجم الإقبال عليه.

يستعرض المعرض مجموعة من أعماله الـ«فينتاج» منذ بدايته إلى اليوم، بالإضافة إلى مجموعة محدودة من التصاميم الخاصة بـ«سيلفريدجز»، يبدو اللافت فيها أن أسلوبه لم يتغير كثيرا على مدى خمسة عقود، فقد بقى طوال حياته وفيّا لما يعرف بكعب الـ«بلاتفورم» العالي الذي ظهر في الستينات من القرن الماضي، ولا يزال مطلوبا وعصريا في الألفية الجديدة.

ورث تيري المهنة عن والده الذي كان يصنع أحذية راقصات المسرح بمنطقة «سوهو» بلندن في الأربعينات من القرن الماضي، الأمر الذي أثر على أسلوب الابن المفعم بالأنوثة والإثارة.

طبعا لا يمكن أن ننسى الجانب الاستعراضي فيها الذي يتجلى في الخامات والتصاميم الصارخة والزخرفات، رغم أن زوجته ليز دي هافيلاند هي المسؤولة عن جانب اختيار الألوان والزخرفات والخامات.

انطلاقته كانت في عام 1961، الحقبة التي عرفت فيها لندن عدة تغيرات ثقافية واجتماعية وفنية مهمة، فهذه الحقبة كان لها تأثير مباشر على الموضة، مما جعل أحذيته الـ«بلاتفورم» مطلب مغني الـ«روك آند رول» ومحبيهم.

لكن ما يحسب له أنه، ورغم مرور خمسة عقود، شهدت فيها الموضة عدة تغييرات، لم يأفل نجمه ولا نجم هذا الكعب، الذي يطل علينا في كل المواسم بشكل ولون.

أما هو فأصبح مع الوقت مؤسسة قائمة بحد ذاتها في تصميم الأحذية في بريطانيا على الأقل، وهذا ما ستحتفي به «سيلفريدجز» طوال هذا الشهر في قسمها الخاص بالأحذية.

يذكر أن العديد من النجمات مثل النجمة سيينا ميللر والراقصة العالمية ديتا فون تيز وأنجلينا جولي والمغني ديفيد بوي والعارضة كيت موس ظهرن في تصاميمه.

أما كيت موس، فكانت أكثر حظا من غيرها؛ إذ حصلت منه مؤخرا على تصميم خاص جدا بمناسبة زفافها أطلق عليه اسم «مارجو».

وحسب ما تداولته الأخبار، فإنه صنع هذا الحذاء من جلد الأفعى ولونه أحمر كما كتب عليه جملا مثيرة بأحجار شواروفسكي.

ورغم أننا للأسف لن نتمكن من رؤية هذا الحذاء معروضا هذا الشهر لأنه كان هدية خاصة، فإن هناك تحفا أخرى لا تقل إثارة ودرامية.