Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

قمت بعمل حمام سباحة في منزلك .. ولكن ماذا بعد؟؟

تاريخ النشر:21-12-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

قمت بعمل حمام سباحة في منزلك .. ولكن ماذا بعد؟؟
مع قدر بسيط من الخبرة والممارسات الجيدة لصيانة الحمام، قد تتمتع بسنوات من النظافة والسباحة الممتعة والآمنة في نفس الوقت.
في أوقات الصيف الحارة التي تمر بها بلادنا، يسرع معظم من لديه المساحة الكافية في عمل حمام سباحة في منزله.
 
ولكن امتلاك حمام سباحة بالمنزل يتطلب قدراً كبيراً من العمل، مع الانتباه إلى عوامل الوقاية والتنقية والتوازن الكيميائي ومتطلبات السلامة الأخرى.
 
فمع قدر بسيط من الخبرة والممارسات الجيدة لصيانة الحمام، قد تتمتع بسنوات من النظافة والسباحة الممتعة والآمنة في نفس الوقت.
 
فهناك التكاليف الكثيرة التي تنتاب صاحب حمام السباحة، والتي لا يمكن إدراك بعضها إلا عندما تصبح مالكا له مثل ارتفاع فاتورة الكهرباء مثلا.
 
ويقول Chip Payson صاحب شركة Lightning Pool Supply لحمامات السباحة والمنتجعات الصحية: "إن مضخات حمامات السباحة تستخدم الكثير من الكهرباء، وبعد تكيف الهواء تأتي تلك المضخات لكي تستهلك أكبر حد من الكهرباء مقارنة بأجهزة منزلك الأخرى".
 
ويقترح Payson شراء واحدة من أحدث المضخات وأكثرها كفاءة، التي تعمل على الدفع من تلقاء نفسها في غضون 3-4 سنوات.
 
بالإضافة إلى ذلك فإن مولدات الطاقة التي يمكن استبدالها تعمل على توفير نحو 30% من الطاقة المستخدمة، وببساطة قم بإزالة المحرك القديم واستبداله بأخر موفر.
 
أيضا فإن أعمال الصيانة الخاصة بحمام السباحة تتكلف كثيرا، سواء قمت باستئجار شخص مسئول عنه أو قمت بذلك بنفسك شهريا أو أسبوعيا.
 
فإن أعمال الصيانة هي أكبر المهام تجاه حمامات السباحة، وإذا قررت استئجار من يتولى تلك المهام، فعليك تحديد مقدار الوقت الذي لديك وكيف يمكنك أن تكون يقظا معه؟.
 
فإذا كان لديك وقت كافٍ ضمن جدولك الزمني فيمكنك الاعتناء بحمام السباحة بمفردك، غير ذلك فلا ينبغي التردد في موالاة شخص تلك المهمة.
 
من ناحية أخرى كن على استعداد لإنفاق ما يقرب من 300 جنيه على المواد الكيميائية إذا قمت بذلك بنفسك، أو نحو 500 للعناية الفعالة، مع العلم أن التكلفة تعتمد لا شك على المكان الذي تقطن به وحجم حمام السباحة الخاص بك.
 
ويذكر Justin McCracken أحد مالكي شركات حمام السباحة أنه اكتشف اهتمام أصحاب الحمامات الجدد بمستوى الكلور فقط، ولكن لابد من اختبار درجة الحموضة أيضا والصلابة والقلوية واستقرار الكالسيوم.
 
وينصح McCracken أن يتم التحقق من المواد الكيميائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وعند الفشل في ذلك يفضل الاتصال بمركز الصيانة أو الصانع.
 
وعند استئجار شخص لخدمة حمام السباحة، فيرجى أن يتم ذلك أسبوعيا، مع عدم الاختيار على أساس السعر فقط؛ لأن أرخص الأسعار ليست دائما أفضل الخيارات عند العثور على شركة لتتولى مهام حمام السباحة.
 
من ناحية أخرى إذا أخبرك مهندس الصيانة الخاص بالحمام أنه لن يتحول إلى اللون الأخضر مطلقا فاعلم أنه كاذب، حيث تحدث التجمعات الخضراء من وقت لآخر لأسباب كثيرة.
 
وانتقالا من مهام التنظيف لما هو أكثر وأهم، آلا وهي عوامل السلامة، وخاصة عند تواجد الأطفال بالمنزل، فإن أفضل أشكال الحماية هي ضمان معرفة الأطفال بالقواعد العامة للسباحة، بعد ذلك يمكن شراء سياج آمان لإبقاء الأطفال بعيدا عن المسبح.
 
وعند تواجد الأطفال في الحمام ينبغى أن ييظلوا مراقَبين من قبل الأهل، ولا تعتبر فكرة اصطحاب الهاتف إلى المسبح جيدة خاصة عند رعاية الأطفال.
 
كذلك يفضل إبقاء المعدات المنقذة للحياة بالقرب من حمام السباحة، بما في ذلك الحلقة (العوامة) والإسعافات الأولية.
 
وأخيرا لابد من التفكير في عوامل الخطر الأخرى، واعلم أن شركات التأمين تتولى مسئولية حماية حمامات السباحة التي تتمتع بمناطق للغوص أو منطات عالية.