Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

مجوهراتك وأزيائك .. كيف تنسقين بينهما عند أرتدائهما؟

تاريخ النشر:21-07-2011 / 12:00 AM

مجوهراتك وأزيائك .. كيف تنسقين بينهما عند أرتدائهما؟
طريقة لبس مجوهراتك وأزيائك تتعلق بذوقك الشخصي .. لكن لا تنسي مناسبتها لشكل وجهك
 - رغم أنه من الصعب على الجميع تحديد شكل وجوههم بشكل موضوعي، تبقى هناك طرق بسيطة يمكنها المساعدة، وذلك بالوقوف أمام المرآة بشعر مبلل ومشدود إلى الوراء، ثم ارسمي شكل وجهك بأحمر الشفاه أو قلم الكحل.
 
ارجعي إلى الوراء وانظري إلى الشكل المرسوم، لتأخذي فكرة واضحة إلى حد ما، عما إذا كان مدورا، أو بيضاويا أو على شكل قلب أو مربعا.
 
- إذا لم تنجح هذه الطريقة، اطلبي من مصفف شعرك المساعدة، لأنه أكثر من يفهم تضاريس وجهك لا سيما أنه يراك بشعر مبلل ويمكنه التركيز على جبينك ووجهك، مقاساتها وأبعادها.
 
- بعد أن تحددي شكل الوجه، ابدئي عملية اختيار الأقراط: الوجه البيضاوي والمائل إلى الطويل، تناسبه التصاميم التي تمنحه عرضا لخلق نوع من التوازن، مثل الأشكال المستديرة والمثلثة بالعرض، مع تجنب الطويلة التي تتدلى إلى الرقبة.
 
الوجه المستدير تناسبه التصاميم الكبيرة ذات الزوايا المحددة والأشكال المتدلية لتمنحه طولا ومن تم تزيد من نعومته، مع تجنب الأشكال الصغيرة لأنها ستضيع بين استدارة وجهك وشعرك.
 
الوجه اللوزي تناسبه أشكال تعطي الوجنتين توازنا، مثل الأحجام الكبيرة التي تتسع عند الزوايا، أو الأشكال البيضاوية المتدلية، مع تجنب الأشكال المستديرة أو القصيرة. الوجه المثلث تناسبه أقراط صغيرة ومستديرة، أو طويلة مع تجنب الأشكال ذات الزوايا المحددة بشكل قاس.
 
- لا تنسي أن تختاري أقراطا تناسب أسلوب حياتك ومتطلباتها أيضا حتى تستفيدين منها باستعمالها في عدة مناسبات.
 
- لا تعتقدي أن كونها مرصعة بالماس يكفي لأن تكون مميزة، فالماس لا بد أن يترافق مع التصميم الأنيق بدليل النجمات اللواتي لا يتحرجن من استعراض كلما هو لافت من ماس وزمرد وياقوت وزفير، من خلال تصاميم تتدلى على الأكتاف وكأنها ثريا أو عناقيد عنب. فهذه تصاميم لم يشبع منها مصممو المجوهرات ولا النجمات والطبقات المخملية بعد، لأنها تتكلم لغة المال والأناقة في الوقت ذاته.
 
- لأن موضة العشرينات من القرن الماضي تؤثر على ساحة الموضة حاليا، علما أنها الحقبة التي شهدت ولادة موجة الآرت ديكو، فإنك لن تغلبي أن تجدي ما يناسبك منها.
 
- إذا كنت تريدينها كلاسيكية واستثمارا مضمونا، فإن الأقراط الناعمة أو المتوسطة الحجم المرصعة بحجر ماس، هي طلبك. ورغم بساطة هذا التصميم فإنه بإمكانك التلاعب به حسبما تشائين، وتستعملينه في النهار أو المساء، مع فستان سهرة، وفي هذه الحالة تنسيقه مع قلادة من دون خوف من التضارب، أو مع بنطلون جينز وتي شيرت. المهم في هذه الحالة أن تكون الماسة صافية وبجودة عالية وبحجم لا بأس به، أي كلما كبر حجمها كلما كانت أفضل.
 
- العنصر الآخر الذي يجب أخذه بعين الاعتبار لون الذهب الذي ستتوسطه الماسة وغيرها من الأحجار الكريمة. الذهب الأبيض هو أول ما يتبادر إلى الذهن حاليا، لأنه الأكثر استعمالا وشعبية، لكن الذهب الأصفر بدأ يزحف للواجهة مرة أخرى بعد أن ظهرت به جنيفر لوبيز ومادونا وغيرهما في عدة مناسبات، كما أنه يناسب البشرة السمراء أكثر.
 
- إذا كانت النية استعمال الأقراط في مناسبات كثيرة ومع مجوهرات أخرى، فإن الأضمن اختيارها بمزيج من الذهب الأبيض والأصفر وحتى الوردي.