باحث إسرائيلي قارن الأشكال المختلفة لأنوف المشاهير .. وبين اللوحات الفنية

أنوف المشاهير تكشف جاذبية روني وميدلتون وتوم كروز يمتلك أنفا رومانية تدل على الشجاعة
أنوف المشاهير تكشف جاذبية روني وميدلتون وتوم كروز يمتلك أنفا رومانية تدل على الشجاعة

 أجرى أكاديمي إسرائيلي أول مسح من نوعه لتصنيف وتسجيل الأشكال المختلفة للأنوف البشرية؛ حيث قام بعملية تصوير ممتدة لوجوه وأنوف أشخاص من دون أن يشعروا، وتوصل إلى نتائج تربط بين شخصية الإنسان وأنفه من المشاهير.
 
وجاء اللاعب واين روني -نجم مانشستر يونايتد، ومنتخب إنجلترا- بأنفه الأفطس كواحد من أكثر أنوف المشاهير جاذبية، والذي قيل عنه إنه صاحب أجمل أنف في بريطانيا. حسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
 
وأشار الباحث إلى أن صاحب الأنف الأفطس دائما ما يُنظر إليه على أنه "غير ناضج"، وتمثل نسبتهم 5% من الأشخاص.
 
وتنقل البروفيسور أبراهام تامير في العديد من مراكز التسوق في أوروبا وإسرائيل، والتقط صورا من دون أن يلحظه أحد لأكثر من 1300 أنف، بعدها احتفظ بهذه الصور وأقام مقارنات بينها وبين لوحات فنية لوجوه الأشخاص. وكشف البحث عن 14 نوعا من الأنوف من السمين إلى السماوي.
 
الأكثر شيوعا بين الرجال الأنف السمين، ويتميز به الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، ومن خلال مقالاته في مجلة جراحة الوجه والجمجمة يقول إن صاحب هذا الأنف غالبا ما يكون حساسا ومتعاونا وكريما وعاطفيا.
 
وأيضا فإن أصحاب الأنوف السمينة وأنف الصقر كالمطربة باربرا سترايسند يكونون أشخاصا أقل جاذبية من غيرهم.
 
أما الأنف الرومانية التي يمتلكها النجم توم كروز فإنها تعكس شخصية طموحة، ولديها القدرة على التفكير والشجاعة، ووجدت بنسبة 9% من الأشخاص.
 
الأنف اليونانية مثل أنف نجم فريق الأرسنال تشيك فابريجاس وجدت بنسبة 3% من الأشخاص.
 
أما بطل سلسلة أفلام هاري بوتر دانيل رادكليف فانضم إلى نسبة 9% من أصحاب الأنوف المعقوفة، وهو يعبر عن شخصية متأملة ذات حنكة وعقلية عملية.
 
وكانت نسبة 13% للأنوف السماوية للممثلة كاري موليجان، وهذه الأنف هي الأكثر جاذبية مع الأنف الأفطس.
 
وقال البروفيسور تامير من جامعة بن جوريون في إسرائيل: "الأنف الأفطس هو الأنف الصغير الذي يتسع عند الحافة. أصحابه دائما ما يفتقرون إلى النضج الروحي والمادي".
 
كيت ميدلتون أيضا تمتلك أنفا جذابة، ويؤكد بروفيسور تامير أنه وجده في العديد من اللوحات الفنية، الأمر الذي يعني أنه جميل جدا إلى درجة رسمه، أي أن الفنانين رأوا فيه شيئا جميلا.