Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

احذري من المبيدات الحشرية أثناء الحمل

تاريخ النشر:09-11-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - عمرو لبيب

احذري من المبيدات  الحشرية أثناء الحمل
مثل جميع منتجات النظافة الصناعية، تمثل المبيدات الحشرية والزراعية أخطارا جمة علي الجنين
 مثل جميع منتجات النظافة الصناعية، تمثل المبيدات الحشرية والزراعية أخطارا جمة علي الجنين، لذلك ينبغي الحذر من مبيدات الرش والرزاز والبواعث الداخلية، فمن المفضل أن تتبعي الطرق الطبيعية لطرد كل أنواع الحشرات الصغيرة.
 
متي تكون المبيدات الحشرية وراء العقم أو ضعف وزن الطفل؟
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن الصلة بين العديد من المبيدات الحشرية وضعف الوزن لدي بعض الأطفال؛ حيث أكد بعض المتخصصين أن التعرض لجرعة كبيرة من المبيدات الحشرية تصيب الرجال والنساء بالعقم. 
 
حتي وإن كانت المبيدات الحشرية متواجدة في الأسواق دائما، عليك توخي الحذر وأخذ بعض الأحتياطات، اغسلي الفاكهة والخضروات والأعشاب العطرية جيدا قبل تناولها، وبالنسبة للحشرات الصغيرة في المنزل والحديقة فكري في وصفات الجدات الطبيعية.
 
استبدلي المبيدات الحشرية بوصفات طبيعية: 
- للتخلص من النمل: رشي الأماكن التي يتكاثر فيها النمل بمسحوق الصنوبر، سوف يفر النمل علي الفور، فضلا عن كونه صديقا للبيئة فإنه اقتصادي. 
 
- لقتل الذباب: استخدمي شريطك الخاص المضاد للذباب، قطعي شريطا طويلا من الورق الأصفر ثم انقعيه في العسل وعلقيه علي دبوس في السقف وستشاهدين النتيجة. 
 
- للتخلص من البق: رشي النباتات والزهور المصابة بمسحوق الطلق (معدن لين)، إنه سهل وبسيط وشديد الفاعلية.
 
- لمكافحة الحلزون (الرخويات) والبزاق: اسحقي قشر البيض وضعيه من حول النبات أو صبي البيرة في إناء، هذه الرخويات تعشقها وسوف تأتي إليها وستغرق.
 
- لإبادة العناكب:  ضعي أوراق الطماطم، سوف تهرب من المكان فورا.