عشر لحظات سحرية في الحمل

عندما يحدث الحمل، خاصة للمرة الأولي، تعيش الأم الكثير من المشاعر الجميلة علي الرغم من اختلاطها بالألم، إلا أنها تظل لحظات رائعة لا تمحي من الذاكرة
عندما يحدث الحمل، خاصة للمرة الأولي، تعيش الأم الكثير من المشاعر الجميلة علي الرغم من اختلاطها بالألم، إلا أنها تظل لحظات رائعة لا تمحي من الذاكرة

 الشعور بعلامات الحمل، اختبار الحمل، الموجات فوق الصوتية والإعلان عن الحمل، مولد الرضيع، معرفة جنس المولود، يالها من لحظات سحرية للحمل. عندما يحدث الحمل، خاصة للمرة الأولي، تعيش الأم الكثير من المشاعر الجميلة علي الرغم من اختلاطها بالألم، إلا أنها تظل لحظات رائعة لا تمحي من الذاكرة، فعندما تشعر بحركة جنينها تغزو أعماقها - وقد تتقاسم تلك اللحظات مع شريك حياتها - تكون كل مرحلة في الحمل بمثابة محطة متميزة،  فبداية من اكتشاف الحمل حتى الولادة تنقضي تسعة أشهر زاخرة بلحظات سحرية وأحداث لا تنسي، والحمل بالجنين يجلب الكثير من العواطف، أعدي نفسك إذن لعيش لحظات فريدة وغنية بالذكريات الخالدة. 
 
 1- اكتشاف اختبار الحمل الإيجابي:
إذا كنت تخططين قريبا للقيام باختبار الحمل، فمن الواضح أن اكتشاف الشريط الصغير الذي يعني أنك حامل، يضعك في حالة من الاضطراب.
 
سوف تقومين بتكرار الفحص عشرات المرات قبل أن تدركي تماما ما يحدث لك، وعندما تتيقنين من النتيجة سوف تدخلين في غمار نشوة حقيقية لأنك ستستقبلين مولودا لك في المستقبل وسيكون جزءا منك.  
 
2- إعلان الحمل للزوج:
إن الإعلان عن هذا الاختبار الإيجابي للزوج يحتوي أيضا علي بعض القلق، ربما تكونين سعيدة، متوترة، خائفة.. لكن عليك أن تجعلي هذا الوقت رائعاً جدا! هناك أسباب كثيرة تجعلك تأخذين ورقة وتكتبين كل السيناريوهات المحتملة التي تتبادر إلى الذهن للإعلان عن الخبر، ولكنها بالتأكيد سوف تكون لحظات مشاركة حقيقية لما يحمله المستقبل لكما ولهذا الجنين، من المفضل أن تعلني عن ذلك الخبر بينما تكونين مع زوجك في مكان شاعري وحدكما. 
 
3- الموجات فوق الصوتية الأولى: 
في الطريق إلى الموجات فوق الصوتية الأولى، سوف تتحولين بالتأكيد من شعور إلى آخر.. الفرح عند اكتشاف جنينك الصغير الذي يكمن بداخلك، الخوف من اكتشاف بيضة فاتحة اللون، أو وجود مشكلة ما.. وهذا أمر طبيعى، وعندما تطمئنين، عليك أن تكوني سعيدة ومليئة بالتفتح، لذا يجب أن تظل هذه اللقطة الأولى مسجلة في التاريخ، إنها فرصة لإصدار ألبوم صور من ذكريات الحمل اللطيفة. 
 
4- الاستماع إلى خفقات القلب الأولي للجنين:
خلال الموجات فوق الصوتية الأولي، ربما سيجعلك طبيب التوليد الخاص بك أو طبيب أمراض النساء تستمعين إلي خفقات قلب طفلك. 
 
مرة أخرى، سوف تظلين صامتة، وسوف تراقبين سرعة الخفقات، وستشعرين بالمفاجأة من الاستماع إليها.. سوف تكونين مندهشة ومنفعلة، وتشعرين أن قطعة منك تسبح بداخلك، وستتوقد أولي مشاعر الحب بينك وبين جنينك، وسوف تخلدين هذه اللحظات في ذاكرتك.
 
5- إعلان الحمل إلى الأصدقاء والأحباء: 
ربما يحتوي الإعلان عن الحمل للزوج علي بعض التوتر، لكن إعلان الخبر لأصدقائك وعائلتك يعطيك العديد من المشاعر المثيرة بين كثير من الفرح والخوف، ولكنك سوف تترقبين ردود الأفعال الخاصة بأقاربك وستشعرين بالشوق لإعلان الخبر لذويك ولمن تحبين. 
 
6- الركلات الأولى للطفل: 
من الدغدغة الأولي في البطن إلي الركلات الحقيقية، هذه المظاهر التي لا يمكن إنكارها لوجود طفلك في أحشائك سوف تثير دهشتك وتجعلك تشعرين بوجوده، وسوف تكون البشارة الحقيقية لقدومه الذي يتقارب ليحتل صورة صغيرة في ألبوم العائلة .
 
7- مفاجأة الجنس: 
عندما يأتي اليوم الذي تظهر فيه الموجات فوق الصوتية نوع الجنين، سوف يسألك طبيبك النسائي إن كنت تريدين معرفة جنس طفلك أم لا، ربما ستفكرين لبضع ثوان، سواء كان الجواب إيجابيا أو سلبيا، سوف يقتحم ذلك الصغير حياتك وقد حسم القدر الأمر. 
 
وإذا كنت تريدين أن تحتفظي بالمفاجأة، عليك أن تكونى حازمة مع زوجك وتنصحيه بالتريث.
 
8- أولي التقلصات الحقيقية:
تلك الانقباضات الشهيرة تعلن عن بدء العمل، سوف تسبب لك آلاما حقا، ولكنها تعلن عن اقتراب لقائك مع طفلك، وأخيرا سوف تكونين قادرة على اكتشافه بعينيك، ويالها من سعادة للأم .
 
9- صرخات طفلك الأولي:
لقد خرج طفلك إلي الدنيا وسمعتي صراخه، لن تكونى سعيدة أبدا لسماع صراخ طفلك علي هذا النحو، هذه الصرخات، تلك الدموع هي علامات على أن طفلك علي قيد الحياة ويوجد بالقرب منك، وأخيرا، تبدأ مغامرة رائعة.. عليك أن تلتقطي له صورة. 
 
10- اكتشاف طفلك: 
عندما تلقين أول نظرة على طفلك الصغير، سوف تشعرين بالدهشة!! كيف يمكن أن يكون لدي طفل بهذا الحجم وهذا الوزن في بطني؟.. إنه أمر لا يصدق، وبعد ذلك سوف تقومين مع شريك حياتك بتحديد أوجه التشابه الأولي .. هذا أنف والده، وهذا فم أمه.. دوني ردود فعلك الحارة الأولي في ألبومك الجميل، لأن طفلك الرضيع يتغير بسرعة.