20 حقيقة عن الحب..!!

الكثيرون يتكلمون عن الحب، لكن الكثيرين أيضا يجهلون العديد من الحقائق الكاملة عن الحب؛ ومن ثم سنقوم بسرد بعض من هذه الحقائق وهي:
1- الأزواج الذين يقبلون زوجاتهم في الصباح الباكريعيشون خمس سنوات أكثر ممن لا يقبلون زوجاتهم.


2- الأزواج الذين يقبلون زوجاتهم ويحنون روؤسهم جهة اليمين بدلا من اليسار يمثلون " 65 % من الرجال".

3- النساء اللاتي تتوافر فيهن نزعة الأنوثة أكثر استعدادا للعلاقات الرومانسية عن الأخريات.

4- ثلثا الأشخاص يقولون أنهم وقعوا في الحب مع الشخص الذي تقابلوا معه لفترة طويلة، بينما الثلث فقط هم الذين يقولون أنهم وقعوا في حب الشخص الذي رأوه لأول مرة " الحب من أول نظرة".

5- أكثر علاقات الحب تحدث عن قرب.

6- الوقوع في الحب يكثر من إفراز الهرمونات التي تزيد من معدلات التوتر في الجسم لمدة عام، والتي تقوم بدورها أيضا بإعداد الجهاز العصبي وتعويد الذاكرة علي الحب.

7- الحب أيضا مسئول عن إثارة مشاعر الخوف بالجسم، وقد تلاحظ في هذه الفترة زيادة العرق، وسرعة معدلات ضربات القلب.

8- توضح الأشعة التي أجريت علي المخ؛ أن الأشخاص الذين يشاهدون صور الأشخاص الذين يحبونهم، تزداد لديهم معدلات إفراز ذلك الجزء العصبي من المخ المسئول عن الإثارة.

9- في بعض البلدان مثل الكوريتين؛ هناك بعض الاستخدامات التكنولوجية لتحليل صوت الشخص عندما يتحدث عن الحب ومعرفة ما إذا كان صادقا أم لا.

10- أثبتت الأبحاث أيضا أن النساء هن الأكثر بحثا عن الحب؛ حيث إن حوالي 11 بالمائة منهن تبحثن عن الشخص ذى المواصفات التي تجعله محبوبا من قبل زوجته، في مقابل 7 بالمائة من النساء.

11- تتقارب علاقات الأزواج بمرور الوقت حتي تصبح أكثر قربا وتشابها.

12- أول أغنية حب تمت كتابتها منذ 4000 عام في المنطقة التي تقع بين نهري دجلة والفرات.

13-التقليد السائد من حيث إهداء "قرط من الماس عند الخطوبة" أتت من " أرشيدوق النمسا ماكسيلمان" الذي قدم في القرن الـ15 الميلادي قرطا لخطيبته "ماري " من بورجوندي.

14- تفضل 43 بالمائة من النساء عدم توقيع أزواجهن بكلمة "الحب"، ما لم يكن هؤلاء الأزواج علي التزام بها.

15- الأشخاص الذين يحبون لأول مرة تفرز لديهم مستويات قليلة من هرمون "السيراتونين"، وقد يكون هذا هو السبب في توترهم خلال تلك الفترة.

16- مطار فيلاديلفيا الدولي تم تصنيفه علي أنه المطار رقم واحد عالميا؛ وذلك لأنه نجح في إجراء أول استطلاع رأي عبر شبكة الإنترنت عن مقدار الحب.

17- وفقا للنظرية الرياضية؛ قد نلتقي بالعديد من الأشخاص ونقترب منهم قبل الارتباط إلا أن الشخص لا يشعر بالاطمئنان والقرب إلا لشخص بعينه.

18- لحية الرجال تكبر أسرع وأسرع عند البلوغ، وهذا دليل آخر علي أنهم أكثر استعدادا للحب.

19- في كل "عيد حب" تستقبل مدينة فيرونا الايطالية - التي تمت عليها مسرحية روميو وجوليت لشكسبير - 1000 رسالة موجهة الي جوليت.

20- قد يقع الكثير من الأشخاص في حب الشخص الذي يرفضهم، وذلك وفقا لكتاب الدكتورة Helen Fisher من جامعة روتجرز وصاحبة كتاب " لماذا نحب " أو Why We Love" .