Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

القصر الملكي ينشر القائمة الرسمية للمدعوين لزفاف وليام وكيت

تاريخ النشر:24-04-2011 / 12:00 PM

القصر الملكي ينشر القائمة الرسمية للمدعوين لزفاف وليام وكيت
1900 ضيف من ملوك وملكات وأمراء ومشاهير وأصدقاء .. ومن العامة

بعد أسابيع من التنبؤات، وضع القصر الملكي، أمس، حدا للتأويلات حول قائمة المدعوين للعرس الملكي، الذي سيجمع بين ابن ولي عهد بريطانيا، الأمير ويليام وخطيبته، كيت ميدلتون، وسيقام يوم الجمعة المقبل في كنيسة ويستمنستر. وحسب القائمة التي ضمت ملوكا وملكات وأمراء من 40 عائلة مالكة حول العالم ومشاهير وأصدقاء العروسين ومن عامة الناس، فإن عدد الحضور وصل إلى 1900 شخص.

وأكد القصر الملكي في بريطانيا، أمس السبت، مشاركة الممثل الكوميدي، روان أتكينسون، المعروف باسم «مستر بين»، ولاعب كرة القدم الشهير، ديفيد بيكام، ضمن قائمة أبرز النجوم وملوك الدول والشخصيات العامة المشاركة في حفل الزفاف.

ولم تتضمن القائمة رؤساء الدول، مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي. وقال القصر إن السبب في ذلك هو البروتوكولات المعمول بها، التي تقوم على دعوة الملوك المتوجين رسميا، إضافة إلى 54 رئيسا من دول الكومنولث.

ويذكر أن أتكينسون صديق مقرب لوالد العريس، ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، كما أن بيكام تربطه صلات بالأمير ويليام من خلال منصب الأمير كرئيس لاتحاد الكرة الإنجليزي. وسيحضر بيكام بالطبع مع زوجته فيكتوريا.

لكن وفقا لتقرير نشرته صحيفة «صن»، سيكون الملك نوردوم سيهاموني، ملك كمبوديا، من بين الملوك الـ62 الذين سيتغيبون عن الزفاف الذي سيقام في ويستمنستر يوم 29 أبريل (نيسان) الحالي.

ورفض متحدث باسم قصر سانت جيمس التعليق على التقرير الذي ذكر أن الملك نوردوم سيهاموني هو الضيف الملكي الوحيد الذي لم يرد على الدعوة. ولم تطرح الصحيفة سببا لما وصفته بـ«التجاهل المثير». وقبل الإعلان عن القائمة الرسمية للمدعوين، نشرت صحيفة «صن»، أول من أمس، الجمعة، ما قالت إنه مقتطفات من القائمة الرسمية. وشملت تلك المقتطفات عددا من ملوك أوروبا وملك بوتان وملك وملكة ماليزيا وولي عهد دبي وولي عهد البحرين والأغا خان وسلطان بروناي، وهذا ما جاء، أمس، في القائمة الرسمية التي نشرها القصر.

وجاء ضمن القائمة أيضا المخرج غاي ريتشي، زوج مادونا السابق. والمفاجأة هي دعوة تشيلسي دافي، صديقة الأمير هاري، الأخ الأصغر للعريس، الأمير ويليام. كما تضمنت القائمة بعض الجنود الذين خدموا في أفغانستان. كما وجهت دعوة لمصممة الأزياء البرازيلية، دانيلا هيلايل، التي صممت فستان كيت.

وذكرت تقارير، نشرت أمس أول من أمس، الجمعة، أن كيت (29 عاما) لن تتعهد بـ«طاعة» زوجها مستقبلا في عهود الزواج خلال حفل زفافهما، حيث ستحذو حذو الأميرة الراحلة ديانا (أميرة القلوب) وآلاف أخريات في الآونة الأخيرة، بحذف كلمة «طاعة»، والتي ستستبدل بها عبارة «حب وراحة واحترام والحفاظ» على الأمير.

وفي إطار الاستعداد لحفل الزفاف، عاد الأمير ويليام إلى لندن من قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي في مدينة أنجليسي في ويلز، حيث إنه أحد طياري البحث والإنقاذ هناك. وسيقضي الزوجان بعض الوقت في بروفات حفل الزفاف في كنيسة «ويستمنستر آبي» حيث سيقام الزفاف.

ومن المتوقع أن يتوجه نحو ثمانية آلاف صحافي إلى لندن لحضور الحدث الذي سيتابعه نحو ملياري مشاهد عبر شاشات التلفزيون في أنحاء العالم، مقارنة بنحو 750 ألفا شاهدوا زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا قبل ثلاثة عقود، عام 1981.

كما يحضر الحفل أيضا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ونائبه، وزعيم المعارضة العمالية، إد ميليباند، إلى جانب أفراد العائلة الملكية في الدنمارك وإسبانيا والنرويج، وملك سويسرا والأميرة التايلاندية، ماها تشاري سينريندهورن. أما بالنسبة لتوزيع المقاعد، فسيجلس 1000 مدعو في المقاعد الخلفية في الكنيسة، وسيكون من الصعب عليهم مشاهدة المذبح الذي سيقف أمامه الأمير ويليام وعروسه. وستجلس ملكة بريطانيا، جدة العريس، إليزابيث الثانية، في الصف الأمامي مع أعضاء من العائلة المالكة. وعلى الجانب الآخر من مكان جلوس الملكة ستجلس عائلة العروس.