أفضل المشروبات لبشرة صحية .. وأخري يجب تجنبها

 تتطلب العناية بالبشرة نظاماً صحياً معيناً، لذا بحثنا عن بعض المشروبات التي يمكن أن تساعدك في أن تبدو بشرتك صحية ومشعة، ومن ثم سنذكر لك أيضاً بعض المشروبات التي تؤذي بشرتك.


تساهم المشروبات في منحك الصحة والجمال خاصة بالنسبة لبشرتك إلا أن هناك العديد من المشروبات التي قد تؤذيها أيضاً، لذا يتوجب علينا جميعاً أن نكون علي دراية ومعرفة بالمشروبات المفيدة لنا.

وقبل أن نذكر هذه المشروبات بنوعيها، يجب أن تعلمي جيداً أهمية المشروب الذي تختارينه ومدي الفائدة التي يقدمها لك أحد هذه المشروبات عندما تتناولينه حتي تكوني علي علم ويقين بما نقص من نظامك الغذائي المفيد لبشرتك كل يوم.

وعلي الرغم من الفوائد الكثيرة التي تتمثل في شرب الماء إلا أن هناك العديد من المشروبات الأخري التي لا تقل أهمية عن الماء.

وبغض النظر عن الفوائد التي توجد في تناول المشروبات.. فهي تحقق لنا أيضاً المتعة تماماً مثل تناول باقي الأطعمة الأخري ومن ثم سوف يكون بإمكانك التفضيل بين المشروبات التي تحقق لك المتعة وتلك التي تحقق لك المنافع المطلوبة لبشرتك، وإن كان لا يوجد اختلاف بين الاثنين.

أولاً: الماء:
 الكل يعرف الفوائد التي يمثلها تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً غير أن نقص شرب الماء والرطوبة يمكن أن يؤثرا علي صحة البشرة ولكي تحققي المظهر السليم لبشرتك فلا يوجد ما هو أفضل من شرب كميات كبيرة من الماء؛ حيث يعتبر الماء العنصر الأكثر أهمية لحاجة بشرتك إليه. فإذا كنت تستخدمين المرطبات لترطيب بشرتك من الخارج فإن الماء سيقوم بترطيبها من الداخل.
 
ثانيا: الشاي الأخضر:
الذي تحتوي أوراقه علي مقادير كبيرة من "البوليفينول" الذي ينتج الأصباغ التي تحميك من التقلبات الجوية الضارة.
 
ثالثا: الشاي الأسود: 
والذي يتم صناعته أيضاً من أوراق الشاي الأخضر حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة أكثر عشر مرات من الفواكه والخضروات.
 
رابعا: العصائر:
التي تصنع من الفواكه والخضروات الطازجة، والتي تحميك من المواد الضارة التي يتم إنتاجها في البشرة والجسم بصفة عامة.
 
مشروبات عليك تجنبها:
أولا: القهوة:
حيث إنها تحتوي علي السكريات والكافين بكميات كبيرة، والتي تمنع رطوبة بشرتك وتعمل علي جفافها
 
ثانيا: الكحوليات: 
التي تمنع رطوبة البشرة وتؤدي إلي جفافها.
 
ثالثا: الصودا:
 يجمع جميع العلماء علي الأضرار البالغة التي تسببها الصودا لبشرتك خاصة في ظل إضافة السكريات لها.