كريستينا فيراري .. تطرح كتاب جديد للطهي الإيطالي المنزلي بأسم «وعاء الحب الكبير»

كريستينا فيراري .. تؤكد أهمية المطبخ في التواصل الأسري ويضم الكتاب كريستينا الجديد عن الطهي الإيطالي 150 وصفة
كريستينا فيراري .. تؤكد أهمية المطبخ في التواصل الأسري ويضم الكتاب كريستينا الجديد عن الطهي الإيطالي 150 وصفة

نُشرت صور كريستينا فيراري على أغلفة مجلات أميركية مثل «هاربر بازار» و«فوج»، لكن في كتابها الجديد عن الطهي تركز الممثلة والعارضة ومقدمة برامج الثرثرة على بهجة الأسرة والأصدقاء والطهي الإيطالي المنزلي.


 ويقدم كتاب «وعاء الحب الكبير» وهو نفس اسم برنامج الطهي الذي تقدمه في شبكة أوبرا وينفري التلفزيونية، أكثر من 150 وصفة من وصفات فيراري، بالإضافة إلى نصائحها الواقعية لإعداد عشاء أسري في 30 دقيقة، وتحويل وجبة طعام إلى وجبتين وإعداد خزانة مأكولات.

وقد تحدثت فيراري، التي تبلغ من العمر 61 عاما، إلى وكالة «رويترز» للأنباء في مسكنها في لوس أنجليس حول الطعام الإيطالي المريح ومذاقه المحدد، وفيما يلي الحوار الذي أجرته الوكالة معها.

ما الذي دفعك لوضع ذلك الكتاب؟
- «وعاء الحب الكبير» هو كتابي الثاني عن الطهي، لقد بدأت العمل فيه منذ عام ونصف العام تقريبا. كان توقيت صدور الكتاب في الوقت نفسه الذي أقدم فيه برنامج الثرثرة التلفزيوني ممتازا.

ما فكرة «وعاء الحب الكبير»؟
- أحب ألا يتسم الطهي بالمخاوف. أريد أن يرى الناس أن طهي وجبة طعام منزلية أمر سهل. إن غسل سلطة طازجة يأخذ الوقت نفسه الذي يحتاجه فتح علبة.

ويتعلق الأمر أيضا بجمع الأسرة معا. المطبخ بالنسبة لي هو جوهر الحفاظ على التواصل مستمرا مع أسرتك، مع أولادك وأصدقائك. وأردت أن أظهر مدى إمكانية توفير الوقت والمال، والاستمرار في تغذية أسرتك بطريقة جيدة.

أين تعلمت الطهي؟
- لقد نشأت وسط أسرة إيطالية كبيرة. كانت أمي وجدتي في المطبخ دائما تطهيان الطعام. وكنت أريد أن أكون في المطبخ دائما؛ لأنه كان يبدو لي مكانا سعيدا. وقد بدأ اهتمامي وحبي للطهي وأنا صغيرة جدا.

كيف تصفين أسلوبك في الطهي الإيطالي؟
- أمي من شمال إيطاليا وأبي من الجنوب، لذا نشأت وسط أفضل العالمين. في الشمال يطهون طعاما خفيفا بعض الشيء، وفي الشمال طعاما في غاية الثراء به الكثير من الطماطم والتوابل؛ لذا يتجمع لدي الجانبان.

بصورة أساسية جمعت الوصفات التي أعطتني إياها جدتي وجعلتها معاصرة، لكني وسعت أفقي أيضا، في الكتاب بعض المذاقات الآسيوية، بالإضافة إلى الإيطالية، ولأنني أعيش في كاليفورنيا، فإن الوصفات معززة بتنوع التوابل والخضراوات الطازجة المتوافرة هنا.

ما المواد الأساسية في مطبخك؟
- فلسفتي هي: إذا جعلت الأساسيات متوافرة، فيمكنك الحصول على وجبة في أي وقت. أحتفظ بزيت الزيتون والثوم والبقول والمعجنات والطماطم ومرقة مركزة. وأي شيء موجود في ثلاجتي - فلنقل مثلا خضراوات - يمكنني استخدامه لطهي شوربة خضار أو شوربة توسكانيا أو طبق معكرونة رائع.

ما أهمية التقديم بالنسبة للطعام؟
- أعتقد أن الناس يأكلون بعيونهم أولا، وأعتقد أن ترتيب مائدة الطعام له نفس أهمية الطعام ذاته.