Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

الأمير وليام لا يطيق النوم مع اقتراب موعد زفافه ويتخلي عن خاتم الزواج لتعارضه مع مهامه العسكرية

تاريخ النشر:08-04-2011 / 12:00 PM

الأمير وليام لا يطيق النوم مع اقتراب موعد زفافه ويتخلي عن خاتم الزواج لتعارضه مع مهامه العسكرية
الامير وليام احتفل اخيرا بتوديع العزوبية بعيدا عن اعين وسائل الاعلام والأمير هاري يريد ان يغيظ شقيقه يوم زفافه «ليسقط مزيدا من شعره»

اعترف «عريس العام»، الأمير ويليام نجل ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، بأنه يشعر بالتوتر الشديد مع اقتراب موعد زفافه المرتقب على خطيبته كيت ميدلتون. وقبل أربعة أسابيع من موعد الزفاف الملكي، قال حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أمس الجمعة، في ويلز إن «ركبتيه كانتا ترتعشان» أثناء تجربة على مراسم الزفاف، كما أقر بأن التوتر جعله يقضي ليالي طويلة من دون نوم. وأوضح الأمير ويليام أن هذا التوتر لازمه أيضا خلال حفل توديع العزوبية، الذي رتبه له شقيقه الأصغر الأمير هاري الأسبوع الماضي، والذي تم بعيدا عن عيون الإعلام.

ورفض ويليام الإفصاح عن تفاصيل ما دار في هذا الحفل، وقال إنه سعيد لأنه هو وشقيقه لم يعطيا الإعلام فرصة لمعرفة مكان الحفل، الذي وصفه الأمير بأنه كان مثل «العملية العسكرية». وجاءت هذه التصريحات قبل زيارة الملكة إليزابيث الثانية لقاعدة جزيرة انجليسي، حيث يعمل حفيدها كطيار لمروحية إغاثة.

وكان قد جاء على لسان شقيقه الأصغر الأمير هاري، الذي يقوم برحلة خيرية حاليا إلى القطب الشمالي من أجل جمع الأموال للجنود البريطانيين الذين جرحوا في حرب أفغانستان، أنه وشقيقه يفضلان أن تكون حفلة الزفاف صغيرة ومقصورة على الأهل والأصدقاء. لكنه أضاف أن الواقع ومكانتهم في البلد يفرضان واقعا آخر، مضيفا: «نحن من نحن، لا يمكننا أن نغير شيئا»، وسيكون الأمير هاري هو إشبين شقيقه، وهو الذي سيلقي خطابا يكون فيه حسب التقاليد والعادات مازحا فيه العريس.

وقال في مقابلة أمس مع مراسل الـ«بي بي سي»، فرانك غاردنر، إنه سيحاول في خطابه في الحفل أن يكون جادا، وأن لا يبوح بأسرار شقيقه. لكنه أضاف: «سأقاوم غريزتي، وأعتقد أنني سأقول بعض الشيء. قد (يسقط شعر شقيقي)». كما قرر نجل ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، التخلي عن ارتداء خاتم الزواج بعد مراسم زفافه المرتقب على خطيبته كيت ميدلتون. واعتقد الكثيرون في بريطانيا أن هذا النبأ هو «كذبة أبريل» ولكن مصادر القصر الملكي أكدت أن الخبر صحيح، وقالت إن كيت وويليام اتفقا على أن ترتدي كيت فقط خاتم الزواج.

وذكرت التقارير أن ويليام سيضع الخاتم في إصبع خطيبته يوم الزفاف وفقا للتقاليد ولكنه لن يرتدي الخاتم. ويتخلى الكثير من الرجال في القصر الملكي البريطاني عن فكرة ارتداء خواتم الزواج؛ فعلى سبيل المثال لا يرتدي الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، خاتم الزواج، كما أن الأمير تشارلز لا يرتدي خاتم الزواج التقليدي. ومن جانب آخر، أطلق البريد الملكي في بريطانيا طابعا بريديا تذكاريا يحمل صورة الأمير ويليام وعروسه كيت ميدلتون، وسيطرح في مكاتب البريد بالمملكة المتحدة بداية من 21 أبريل (نيسان) المقبل.

وفي إطار الإعداد أيضا للزفاف الملكي المرتقب، يعلن كبير طهاة الملكة، بكل فخر، عن إعداد أفضل قائمة لأصناف طعام حفلات الزفاف في بريطانيا. وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية الشعبية أن المدعوين في حفل زفاف ويليام وميدلتون تنتظرهم وليمة من أشهى الأطعمة البريطانية.

وتقدم مجموعة فاخرة من أصناف الطعام البريطانية في حفلين للزفاف الملكي، أحدهما بعد الظهر، ويضم 600 مدعو، والآخر في المساء، ويضم 300 مدعو فقط من الأصدقاء المقربين.

ويصر كبير طهاة الملكة إليزابيث الثانية، مارك فلاناغان، ومجموعة مساعديه التي تضم 21 طاهيا، على ضمان أن يجد كل مدعو ما يحبه من أصناف الطعام والشراب في زفاف ولي العهد وعروسه.

وقال فلاناغان: «نركز دائما على تقديم الأفضل من الأصناف البريطانية.. نريد أن ينصرف المدعوون وهم يرددون عبارة (واو - لقد كان مدهشا)». وأحيطت قائمة المأكولات بالسرية، كما أنها ما زالت قابلة للتعديل.

أما كبيرة طهاة الحلوى في القصر، كاثرين بويدن، فقد قالت إنها «متعة حقا، الشيء الوحيد السيئ هو أننا لن نتمكن من رؤية الزفاف نفسه، لأننا سنكون منشغلين للغاية».

شيرلي كول تعرب عن رغبتها في الحضور
أعربت المغنية الشهيرة، شيرلي كول، عن رغبتها الشديدة في حضور حفل زفاف الأمير ويليام وخطيبته كيت ميدلتون، حيث قالت إنها ما زالت في انتظار الدعوة. ونقلت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية، في عددها عن كول القول: «سوف أتحدث مع الأمير تشارلز بهذا الأمر، وسوف أسأله أين دعوتي.. فإنني أعتقد أنها ربما ضاعت في البريد».

وأشادت كول (27 عاما) بميدلتون وقالت: «إنني أحب أسلوب كيت فهي ترتدي ملابس مثل الأميرات. وقد التقيت بالأمير ويليام مرتين، ولكنني لم ألتق بكيت».

وكانت شيرلي قد حظيت بالفعل بدعم الأمير تشارلز لمؤسستها الخيرية الجديدة «شيرلي كول فونديشين»، وقالت شيرلي: «سوف تبدأ المؤسسة عملها الشهر المقبل، وستساعد الشباب الفقراء في شمال شرقي إنجلترا»، وأضافت: «عندما كنت مراهقة لم أتخيل أن تصبح حياتي كذلك، إنني أشعر بأنني محظوظة للغاية لتمكني من تغيير حالي، وأستطيع مساعدة غيري».

ريتشي مكاو لاعب الرغبي يأسف لعدم تمكنه من حضور الزفاف
رفض ريتشي مكاو، قائد فريق الرغبي الوطني النيوزيلندي، «أول بلاكس» دعوة لحضور حفل زفاف الأمير البريطاني ويليام الشهر المقبل، لأنه يستعد للموسم الجديد، ونقلت صحيفة «نيوزيلاند هيرالد» عن مكاو القول إنه يتعافى من جراحة في القدم، ويتدرب للعب مرة أخرى في فريق كروسيدرز في البطولة الوطنية، والاستعداد بدنيا لكأس العالم للرغبي في سبتمبر (أيلول) المقبل. وأضاف للصحيفة: «إذا كنت ما زلت مصابا، ولم يكن هذا عام كأس العالم، لكانت الأمور اختلفت بالتأكيد.. حصلت على دعوة، كان هذا شرفا لي، وشعرت بأنني محظوظ».