كيف يمكن الوقاية من الكهرباء الساكنة في الشعر؟

تعمل الكهرباء الساكنة على خلق حالة من تهيج الشعر في أشهر الشتاء الباردة وقلة الرطوبة أو جفاف الهواء، وأن مشكلة الشعر هذه تأتي عادة من تراكم الجسيمات المشحونة به إيجابيا
تعمل الكهرباء الساكنة على خلق حالة من تهيج الشعر في أشهر الشتاء الباردة وقلة الرطوبة أو جفاف الهواء، وأن مشكلة الشعر هذه تأتي عادة من تراكم الجسيمات المشحونة به إيجابيا

إن الكهرباء الساكنة قد تعمل على خلق حالة من تهيج الشعر في أشهر الشتاء الباردة وقلة الرطوبة أو جفاف الهواء، وإن مشكلة الشعر هذه تأتي عادة من تراكم الجسيمات المشحونة به إيجابيا، وربما يسبب ذلك قليلا من الإزعاج حيث تتعرضين لوقوف شعرك على أطرافه.  
 
وحلا لتلك الأزمة هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها، أو الخيارات الأخرى التي تنطوي على استخدام منتجات الشعر المختلفة.
 
ومن أجل رعاية شعرك وحمايته، إليكِ بعض الطرق والنصائح تساعدك في الوقاية من مشكلة الكهرباء الساكنة في الشعر:
 
- إضافة منتجات الشعر إلى شعرك كحمام الكريم والدهون المختلفة والجيل، مع السماح للمنتج أن يمتص إلى داخل الشعر وخلق الوزن المطلوب لإنزال الشعر إلى أسفل.
 
- إضافة أي من أنواع الإسبراي إلى فرشاة ثم تمريرها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لخلق الوزن المناسب، والنتيجة ستكون في التقليل من تهيج الشعر والكهرباء الساكنة.
 
- يتم فرك الشعر مع شماعات الملابس المعدنية، عن طريق البدء أعلى الرأس ثم تحريك الشماعات على الشعر من أجل امتصاص الكهرباء.
 
- تمرير نسيج جاف وناعم على الشعر واتجاها إلى أسفل حتى الأطراف، مع العمل دائما على التخلص من كهرباء الشعر قبل تصفيفه.
 
- تغيير فرشاتك الخاصة فاستبدلي الفرشاة الاصطناعية بتلك التي تحتوي على المواد الطبيعية، ويفضل اختيار فرشاة شعر الخنزير لقدرتها على التقليل من تراكم الكهرباء الساكنة.
 
- استخدام ملطف الهواء لإضافة المزيد من الرطوبة والتقليل من الكهرباء الساكنة حيث إنها تكثر في البيئة الجافة.
 
- استخدام شامبو خاص مصمم للتقليل من الكهرباء الساكنة كـ Brandywine مثلا.