Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

دان زيونا .. هندي متزوج من 39 امرأة ويترأس أكبر عائلة بالعالم

تاريخ النشر:10-03-2011 / 12:00 PM

دان زيونا .. هندي متزوج من 39 امرأة ويترأس أكبر عائلة بالعالم
زيونا اعتبر عائلته "نعمة"، وفي الصورة وسط عائلته التي تتمتع بانسجام فريد

يترأس الهندي دان زيونا أكبر عائلة في العالم مكونة من 39 زوجة و93 ولدا و33 حفيدا، يقطنون تحت سقف واحد ويعيشون بانسجام ونظام فريدين من نوعهما.

ويعيش أفراد عائلة زيونا الـ180 بينهم 14 زوجة ابن في بيت مؤلف من 5 طوابق "يعتمد النظام والاحترام والاكتفاء الذاتي لضمان استمراريته"، على حد قول أفراد العائلة لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

ويتبع زيونا (69 عاما) طائفة تسمح له بتعدد الزوجات دون تحديد العدد، ولكل فرد في العائلة وظيفته الخاصة ضمن منظومة خاصة تقسّم العمل على الجميع؛ لضمان تأمين احتياجات العائلة الكبيرة.

المنزل الضخم يتألف من 100 غرفة؛ حيث ينام الأولاد والبنات في "عنابر" منفصلة، كما يتضمن المنزل مدرسة خاصة به، بالإضافة إلى ملعب وورش نجارة ومزارع للدواب والدواجن، وأراض زراعية تكفي خضرتها احتياجات العائلة جميعها على مدار العام.

وتشبه أوقات الطعام مواعيد الوجبات في الجيوش، إذ تطبخ الأطعمة في مقادير ضخمة، ويستغرق تحضيرها ساعات طوال.

وقد تتطلب طبخة واحدة مثلا نحو 30 دجاجة و60 كيلو جراما من البطاطس و100 كليو جرام من الأرز، ويتم تحضير الطبخات جميعها على نار مشتعلة خارج المنزل طوال الليل والنهار.

ولزيونا الامتياز الوحيد بامتلاك غرفة نوم خاصة به، يستدعي فيها من يشاء من نسائه، وتتوزع الغرف الـ 99 الباقية على بقية أفراد العائلة.

يبقي زيونا زوجاته الصغيرات في السن في الطابق نفسه الذي ينام فيه، أما الزوجات الأكبر سنا فيرقدن في الطابق الأول.

تتشارك الزوجات في غرف النوم؛ حيث تتوزع الأسرة على طابقين كما في المعسكرات، ولكل منهن سريرها الخاص.

وتقول إحدى زوجاته إنها تخدم زوجها كأنه أهم إنسان في العالم، معتبرة أن زواجها منه "نعمة"، في حين تفخر زوجة زيونا الأولى بأنها توزع المهام على بقية الزوجات والبنات والحفيدات، بحكم أنها الأكبر والأقدم.

وتؤكد الزوجات أنهن يتفقن مع بعضهن البعض: "إن كانت القوانين العائلية تعتمد على الحب المتبادل والاحترام لجميع الأفراد؛ فان النظام سينجح بالتأكيد"، وفق تعبير بعضهن.

ويؤكد أكبر أبناء زيونا أن الوالد تزوج هذا العدد من النساء لإنجاب عائلة كبيرة ورفقا بهن، إذ إن معظم هذه النسوة يتيمات أو فقيرات.

وكما يقول المثل "فرخ البط عوام"، يسير الابن الأكبر على خطى والده، إذ لديه حتى الآن زوجتان و13 ولدا.

ويقول زيونا إنه يشعر بأن زواجه من كل هذه النسوة "بركة من الله وبأنه إنسان مخلص خصه الله بكل هذه العائلة"، كما يعتبر نفسه محظوظا لترؤسه عائلة قد تكون الأكبر في العالم.

ويؤكد الأب مفاخرا أن عائلته لا نتلقى أية مساعدات حكومية بل لديها اكتفاء ذاتيا.

يذكر أن زيونا هو الوريث لطائفة "تشانا" الهندية، التي تؤمن بأنها ستحكم العالم في يوم من الأيام.

المصدر: الـ MBC