دراسة: فقدان الحمض النووي يجعلنا أكثر بشراً!!

يعتقد العلماء أيضا أن فقدان بعض من الحمض النووي يمكن أن يفسر سبب في أن بعض أجزاء أدمغتنا هي أكبر بكثير من تلك الموجودة في غيرها من الحيوانات
يعتقد العلماء أيضا أن فقدان بعض من الحمض النووي يمكن أن يفسر سبب في أن بعض أجزاء أدمغتنا هي أكبر بكثير من تلك الموجودة في غيرها من الحيوانات

ما الفرق الذي سيحدث إذا فقد الإنسان العاقل بقايا الحمض النووي على مدى آلاف السنين؟؟
 
إن فقدان ما تبقى من الحمض النووي هو ما يفسر عمل بعض أجزء دماغنا بشكل مختلف عن تلك الثدييات الأخرى، وقد يكون أيضا سبب كون القضيب الذكري ليس شوكيا كتلك الحيوانات الأخرى بما في ذلك الشمبانزي والفئران.
 
ويبدو أن السمات الجينية الخاصة بالقضيب الشوكي قد اختفت منذ أكثر من 500.000 سنة ماضية، وهذا وفقا للدراسة التي نشرت في العاشر من مارس بإحدى الصحف الأمريكية.
 
ويعتقد العلماء أيضا أن فقدان بعض من الحمض النووي يمكن أن يفسر السبب في أن بعض أجزاء أدمغتنا هي أكبر بكثير من تلك الموجودة في غيرها من الحيوانات.
 
وقد ذكر "ديفيد كينجسلي" أحد المشاركين في الدراسة وأستاذ البيولوجيا التطورية بجامعة ستنافورد "أنه ليس فقط غير عادي ولكنه أيضا مثير أن تكتشف نقص تلك الكميات من البشر".
 
وهناك نفس تلك الأنواع من الأحداث الجزيئية التي أثبتت إنتاج التطورات الهائلة بين مختلف الكائنات الحية الأخرى، وتوصل معدو الدراسة إلى استنتاجتهم تلك بعد فحص الجينوم للعثور على 510 من المناطق التي لا تعمل مع البشر، ولكن توجد في الشمبانزي وغيرها من الثدييات.
 
وأشار "جيل بيجيرانو" أحد معدي الدراسة والأستاذ المساعد بنفس الجامعة المذكورة سابقا إلى أننا دائما ما نسأل بشكل أساسي عن أفضل التغيرات الجينية اللازمة للحصول على سمات الإنسان المحددة.
 
وقد توصلنا إلى اثنين من الفئات الرئيسية للتخصيب؛ الجينات المسئولة عن الإشارات المستقبلة لهرمون السيترويد مثل التستوستيرون، والأخرى التي تعلب دوراً هاماً في التنمية العصبية للمخ.